فقيه يرعى تكريم الفائزين في جائزة الصحة (أبدع وألهم) .. اليوم

الجزيرة - أحمد القرني:

يرعى معالي وزير الصحة المهندس عادل بن محمد فقيه مساء اليوم حفل تكريم الفائزين في جائزة الصحة (أبدع وألهم) بفندق هيلتون جدة.

وتُعنى الجائزة بتبني الأفكار والمشاريع الإبداعية، ونشر ثقافة المشاركة المجتمعية، من خلال حث كافة أفراد المجتمع بمختلف شرائحهم على المشاركة في تقديم الأفكار والمقترحات التي تجيب عن تساؤل: كيف تجعل نمط الحياة الصحي سهلًا وممتعًا وتبني طرق جيدة لحياة صحية تساهم بإيجاد حلول للمشاكل الصحية التي ساهمت بشكل ملحوظ في ارتفاع الأمراض المزمنة، مثل السكري والسمنة وارتفاع ضغط الدم والكلوسترول؟.

يُذكر أن المسابقة تهدف إلى الوصول إلى شرائح المجتمع وبما لا يقل عن (5) ملايين شخص من أفراد المجتمع عبر شبكات التواصل الاجتماعي؛ للتنافس من أجل الإجابة على السؤال، من خلال طرح مشاريع وأفكار عملية يتم تطبيقها على أرض الواقع، بواسطة سواعد وطاقات هذا المجتمع من مهتمين وخبراء وداعمين.

كما أن الجائزة تهدف إلى تحفيز أفراد المجتمع لتقديم مقترحات وأفكار إبداعية وبما لا يقل عن 2000 فكرة؛ حيث إن المشاركة في هذه الجائزة مفتوحة للمواطنين والمقيمين بالمملكة ممن لديهم أفكار ومشاريع تساهم في تحسين نمط الحياة الصحي.

وسيتم تحديد الفائزين عن طريق نظام التصويت الإلكتروني من كافة أفراد المجتمع، إضافة إلى وزن معياري لأعضاء لجنة التحكيم من المعنيين بالشأن الصحي والأفكار الإبداعية.