باشرت 15بلاغاً رسمياً ضد الجائلين الأجانب

أمانة منطقة الرياض تضبط منزلين شعبيين لتخزين الخضراوات والفواكه في حي ثليم

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

ضبطت فرق أمانة منطقة الرياض الرقابية الميدانية (منزلين شعبيين) في (حي ثليم) الملاصق لحي البطحاء يُستخدمان لتخزين الخضراوات والفواكه، حيث تم رصد العديد من الكراتين والأكياس الخاصة بالفواكه والخضراوات الموجودة في ممراتها الداخلية وغرفها المتهالكة بعيداً عن أعين الرقابة وفي ظروف تخزين سيئة ومخالفة للاشتراطات الصحية وذلك خلال الحملة الرقابية الشاملة على الباعة الجائلين غير السعوديين في أحياء متفرِّقة من العاصمة.

وأخلت الفرق الميدانية وبمساندة آليات ومعدات وعمال الإدارة العامة للنظافة أكثر من (24) موقعاً عشوائياً مخالفاً للباعة الجائلين الأجانب في عدد من الأحياء وتم إجلاؤها بشكل كامل؛ فيما صادرت (2300) كرتون خضراوات وفواكه، و(23) عربة، و(11) ميزاناً كانت تُستخدم في عملية البيع الجائل؛ حيث تم تسليم كل المصادرات للجمعيات الخيرية.

وقد باشرت الفرق الرقابية بالأمانة أكثر من (15) بلاغاً رسمياً ضد الباعة الجائلين (الأجانب) تلقاها هاتف طوارئ أمانة منطقة الرياض 940 .

وستكثف الأمانة من حملاتها الرقابية الميدانية على الجائلين الأجانب للحد من المخالفات العشوائية ورفع المستوى الحضاري والصحي للبيئة داخل أحياء العاصمة.