اتفقوا على نحر الهلال!!

كل شيء في عالم المستديرة يمكن تصديقه إلا أن يتغاضى حكمين عن ست ركلات جزاء لمصلحة فريق في لقائين يعتبران قمة للقارة أجمع فهذا يُخفي خلفه تفاصيل كثيرة أو يُعتبر ضرباً من الجنون !

هنا يجب أن تـُفتِش عن السبب الحقيقي الذي يقف وراء ظلم فادح تعرضت له وسلب لحقوقك دون وجه حق وعلامات استفهام إرتسمت على محيا جميع من تابع الموقعتين وتحتاج لإجابة وافية وشافية!

هذا ماقابله ممثل الوطن الهلال في ذهاب وإياب نهائي بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري 2014م حينما لاقى فريق سيدني الإسترالي وفعل كل شيء إلا أن تتخطى الكرة خط المرمى!

فآلية إختيار حكمي اللقاء مريبة وغريبة وتدعو للكثير من التساؤلات ففي مواجهة الذهاب كـُلف حكم إيراني دون مراعاة للوضع السياسي الحساس بين البلدين وفي لقاء الإياب « كُرٍم» حكماً فشل في مونديال العالم الأخير ولم يدير إلا مباراة شرفية وكحكم رابع!

وليتهم في اللقائين إستطاعا إقناع المتابع الرياضي بكفائتهما لنيل شرف إدارة نهائي أكبر قارات العالم؟

أين أفضل حكام القارة الأوزباكستاني رافشان؟

هذه الأسئلة يجب ألا يكون مصيرها أدراج وحفظ؟

الجميع اتفق على « نحر» الهلال وحرمانه من بطولة هو الأكثر استحقاقاً لها بأداء فني ماتع ومستوى مبهر وعليه فيجب أن يكون هناك تدخل حازم وواضح من الاتحاد السعودي لكرة القدم وألا يتقاعس في حفظ حقوق الوطن وهو الذي لم يسجل موقفاً استباقياً حول اختيار حكمي اللقاء؟

يجب على إدارة الهلال عدم الصمت والمطالبة والرفع لأعلى الجهات الرياضية وألا يضيع حق فريقها هكذا وبطريقة لايمكن تفسيرها ولا قبولها؟

حتى ذلك الحين ننتظر اتحاد القارة ماذا سيتخذ وهل سيكون الفشل عنواناً أزلياً للجانه وتحديداً « الحكام» ؟

- خالد الروقي

@k_alrogi

موضوعات أخرى