مؤشر الأسعار يهدف لمنع الاحتكار .. وزير التجارة لـ«الجزيرة»:

مهمتنا تنويع الاقتصاد المحلي وتنوير المواطن بحقه

أبها - عبد الله الهاجري:

قال وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، إن وزارته تسعى دوماً لتنويع الاقتصاد وتطويره بحيث لا تعتمد المملكة على مداخيل البترول فقط، مشدداً على أن هذا أساس عملهم.

جاء ذلك رداً على سؤال «الجزيرة» خلال لقاء موسع مع أعضاء مجلس إدارة غرفة أبها ورجال الأعمال في المنطقة. وأضاف: نسعى دوماً لنشر التوعية وتثقيف المواطن لمعرفة حقه، ووضعنا مؤشراً عاماً للأسعار بهدف تحقيق المنافسة وعدم الاحتكار وضمان السلعة حتى تقل التكلفة على المستهلك.

وأبان الدكتور الربيعة، بأن منطقة عسير بيئة استثمارية جاذبة وهو أمر مؤكد من التقارير التي تردنا من خلال الإقبال على الأراضي والمصانع، ولذلك نسعى دائماً لتطويرها.

والوزير خلال اللقاء إلى أبرز متطلبات قطاع الأعمال ومقترحاتهم لتطوير الجوانب الاقتصادية والتجارية في المنطقة.

من جانبه ثمَّن رئيس غرفة أبها المهندس عبد الله بن سعيد المبطي، حرص الدكتور الربيعة الدائم والوقوف على متطلبات المنطقة في شتى المجالات، التي شملت طلب تخصيص أرض لإنشاء سكن لعمال المدينة الصناعية الأولى والثانية، وإنشاء مبنى مستقل لفرع الوزارة في المنطقة، وتوسيع نطاق عمل الفرع ليشمل كافة المحافظات، للتسهيل على المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

من ناحية أخرى أقرَّ وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة اعتماد المدينة الصناعية في بيشة ضمن مشروعات هيئة المدن الصناعية.. وقال إن محافظة بيشة ضمن المدن الاقتصادية المهمة في المملكة وهي ستكون من أولويات الوزارة.

كما عقد الوزير لقاءً موسعاً مع أعضاء مجلس إدارة غرفة بيشة ورؤساء اللجنة النوعية.. وتمت مناقشة متطلبات رجال الأعمال في تطوير الجانب الاقتصادي والتجاري للمحافظة, كما اطلع الوزير على تقرير الغرفة المرئي وبرامجها ومشاريعها الاستثمارية واستمع لكلمة رئيس مجلس الإدارة, التي أعرب فيها عن تطلعات رجال الأعمال في محافظة بيشة من خلال تطوير الفرع واعتماد المدينة الصناعية.

وكشف الوزير خلال اللقاء أنه تم اعتماد تطوير فرع التجارة في محافظة بيشة ضمن ميزانية هذا العام ليستوعب متطلبات رجال الأعمال والمستفيدين وليكون مركزاً رئيسياً لخدمة محافظة تثليث ومحافظة بلقرن.

موضوعات أخرى