كرمّ المطرودي لدعمه وقف دعوي الشماسية

نائب أمير منطقة القصيم يرعى ختام حملة (أسباب تحقيق الأمن ودوامه) بالشماسية

الشماسية - عبدالرحمن التويجري / تصوير - سيد خالد:

قام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم بزيارة محافظة الشماسية مساء أمس الأول الأربعاء، لرعاية الحفل الختامي للحملة الدعوية (أسباب تحقيق الأمن ودوامه) التي نظمها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمحافظة، وتكريم المهندس صالح بن محمد المطرودي لقاء مساهمته وبذله الدائم ودعمه لمكتب دعوي الشماسية وتبرعه بوقف المكتب الاستثماري الأول بمليون وخمسمائة ألف ريال، وأقيم الحفل في قصر الوزير للأحتفالات بالشماسية برعاية أبناء المهندس صالح المطرودي، بحضور عضو هيئة كبار العلماء معالي الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان، ومحافظ الشماسية الاستاذ فهد بن راضي الراضي وفضيلة مدير عام فرع الشئون الاسلامية بالمنطقة الشيخ سليمان الضالع وعدد من أصحاب الفضيلة المشائخ والمسئولين بالمحافظة والأعيان وجمع من الأهالي .

وبدئ الحفل بالقرآن رتله عبدالرحمن الفوزان، ثم كلمة رئيس مكتب دعوي الشماسية عبدالعزيز بن علي الفوزان الذي قال ً: لقد تعاون مع هذه الحملة الدعوية التي امتدت لعشرة أيام نهايتها حفل هذا اليوم، مدارس التربية والتعليم بمحافظة الشماسية والمراكز التابعة لها، حيث كان محور حملتهم هو (أمن البلاد نعمةٌ عظيمة يجب الحفاظ عليها)، شاكراً كل من قدم وساعد في إنجاح هذه الحملة، وثمّن للراعي والداعم الكبير للمكتب المهندس صالح المطرودي مساهماته المتتالية ودعمه الغير مستغرب، سائلاً الله أن يجعل ذلك في موازين حسناته.

إثر ذلك دشن سمو نائب أمير القصيم كتاب سموه الذي حمل عنوان: (الأمان الثاني) على متاجر الأجهزة الذكية بأربع لغات، من تنفيذ وإعداد المكتب التعاوني بالشماسية، وعلى نفقة المهندس صالح المطرودي.

ثم كلمة الراعي الرسمي المهندس صالح المطرودي الذي أكد فيها أن الله أكرم هذه البلاد بجمع كلمتها تحت راية الإسلام، مدللاً على ذلك انتشار المكاتب التعاونية للدعوة والإرشاد بالمملكة، ومشيداً بمكتب توعية الجاليات بالشماسية على الجهود التي بذلها من تأسيسه قبل 28 سنة، حيث يحقق أهدافه السامية بالتعريف بالإسلام، ونشر العقيدة الصحيحة، واحتضان الشباب والنأي بهم عن الأفكار المنحرفة، داعياً رجال الأعمال إلى المساهمة في دعم المناشط الدعوية في المحافظة .

فكلمة عضو الأفتاء بالقصيم أ. د. عبدالله الطيار، مبيناً أننا بحاجة لتحصين شبابنا ودفعهم عن كل مايضرهم .

ثم قُدم عرضٌ مرئي عن جهود مكتب الدعوة والأرشاد بمحافظة الشماسية، والإشادة بداعم المكتب مز صالح المطرودي والخدمات التي قدمها لأبناء المحافظة دعوياً ومنهجياً وتربوياً وإجتماعياً.

وشارك بكلمة أيضاً عضو الإفتاء بمنطقة القصيم أ. د. خالد المصلح.

عقب ذلك تحدث معالي الشيخ الدكتور صالح الفوزان عن الأمن، وأنه هو روح الأمم، ولهذا اول ما دعى ابراهيم الخليل عليه السلام، هو دعائه بالامن للبيت الحرام حيث قال ربنا اجعل هذا البلد أمناً وارزق اهله من الثمرات.

تلت ذلك كلمة راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل الذي عبر عن سروره بحضوره لمثل هذه المناسبات التي يكون فيها احقاق شعيرةٍ مهمة وهي الدعوة إلى الله، وتحقيق الأمن وأسبابه، شاكراً كل من تقدمه في الحفل من المشايخ والعلماء بالحديث عن الأمن وأهميته، موصياً الجميع بأن نبدأ بأنفسنا من خلال ترجمة هذه الأقوال إلى حقيقةٍ مطبقة في المجتمع، والحرص على الأبناء وابعادهم عن براثن الشبه للفكر الضال، لكي لايخرج لنا شباب يعقوا دينهم ووطنهم، شاكراً المهندس المطرودي على دعمه المستمر ووقفه لمكتب الدعوة والإرشاد بالشماسية، واصلاً شكره لمدير مكتب الدعوة بالشماسية، سائلاً الله أن ينفع بالجهود المقدمة في إنجاح هذه الحملة.

ثم اعلنت أسماء الفائزين بمسابقة كتاب (أسباب الأمن ومقوماته)

بعدها كرم سموه المهندس المطرودي لقاء تبرعه بوقف الوزير الخيري الاستثماري للمكتب الدعوي، ثم سلم سموه الدروع التذكارية للمشاركين والمساهمين في إنجاح الحملة الدعوية.

و تسلم سموه درعاً تذكارياً من محافظ الشماسية، وهدية تقديرية من الراعي الرسمي أبناء م. صالح المطرودي، وسلم سموه درعاً مثله لفضيلة معالي الشيخ صالح الفوزان لحضوره هذه المناسبة.

وفي الختام سموه والحضور طعام العشاء المعد بهذه المناسبة.