إبطال مفعول 3 عبوات ناسفة عثر عليها داخل سيارة

انفجار خلف مبنى المخابرات العامة بالشرقية بمصر

القاهرة - مكتب الجزيرة:

تلقى مدير أمن الشرقية في مصر بلاغا من أهالي مدينة العاشر من رمضان بسماع دوي انفجار هائل فجر أمس ، بالقرب من مقر المخابرات بالمجاورة الخامسة، الأمر الذي أصابهم بالهلع والذعر.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات، إلى المكان، وتبين أن دوي الانفجار ناتج عن «محدث صوت».

وتم تحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

من ناحية أخرى ألقى شخص يقود دراجة نارية قنبلة بدائية الصنع على حافلة تابعة للهيئة العامة للنقل العام بميدان المطرية بالقاهرة، مما تسبب في تفجير الجزء الخلفي من الحافلة ثم احتراقها بالكامل، وأكد شهود عيان أنه لا توجد إصابات حتى الآن ناتجة عن التفجير. وتوجهت قوات الأمن إلى مكان الحادث، وبدأت في تمشيط محيط ميدان المطرية تحسبا لوقوع أي تفجيرات أخرى.

في غضون ذلك أبطلت الأجهزة الأمنية بالشرقية في مصر مفعول 3 عبوات ناسفة بدائية الصنع عثر عليها داخل سيارة مجهولة بمنطقة بحر البقر بمركز الحسينية، دون وقوع إصابات أو تلفيات. وكان مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارًا من أهالي قرية بحر البقر مركز الحسينية، باشتباههم في سيارة دفع رباعي (2 كابينة)، بالقرب من المنطقة الحدودية مع القنطرة غرب ، وذلك لوجود آثار طلقات نارية على هيكلها الخارجي.

وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية، وتم فرض طوق أمني حول السيارة المشتبه بها، وبفحصها عثر داخلها على 3 عبوات ناسفة بدائية الصنع، عبارة عن أجسام اسطوانية بداخلها مواد شديدة الانفجار، ومزودة بدوائر كهربائية وبطاريات ومفجرات ذاتية، وتم إبطال مفعولهم، وتمشيط المنطقة المحيطة، ولم يعثر على أجسام غريبة أو عبوات أخرى، وتم تسليم السيارة للقوات المسلحة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي سياق متصل أفاد مصدر أمني بالشرقية بأنه تم ضبط 11 شخصًا يشتبه في انتمائهم للجماعات الإرهابية، وارتكابهم لأعمال إرهابية، ضد الجيش والشرطة، وذلك في حملة أمنية بعدة مراكز، وجار التحقيق معهم والتحري عنهم، بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني.

موضوعات أخرى