اللواء التركي لـ«الجزيرة»:

الإطاحة بـ(33) متهماً بالجريمة الإرهابية بـ«دالوة» الأحساء خلال خمسة أيام ماضية بـ(10) مدن

الجزيرة – سعود الشيباني:

كشف المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور بن سلطان التركي أمس السبت عن الاطاحة بـ(33) شخصا ثبتت علاقتهم أو الاشتباه بعلاقتهم بالعملية الارهابية بمحافظة الأحساء .

وقال اللواء التركي في تصريح لـ«الجزيرة» ان الجهود الأمنية نجحت خلال الخمسة أيام الماضية بعد عملية الدالوة الارهابية من الاطاحة بـ(33) شخصا حتى اليوم (أمس) ممن ثبتت علاقتهم أو تم الاشتباه بعلاقتهم بالجريمة الارهابية بمحافظة الاحساء ، مشيرا الى ان الأجهزة الأمنية تواصل التحقيقات معهم فيما تواصل الجهات المختصة بالعمل الأمني لتحديد المتورطين وملاحقة من لهم علاقة في حالة وجد ذلك.

وبين اللواء التركي انه سيتم ان شاء الله ايضاح نتائج التحقيقات بعد استكمالها واتضاح الحقائق الكاملة عن كل ما يتعلق بالجريمة الارهابية وأبعادها واهدافها، مؤكدا أنه تمت عمليات الملاحقة خلال الخمسة ايام الماضية وطالت (10) مدن بالمملكة منها الاحساء والخبر والدمام والرياض وشقراء وبريدة والبدائع وحائل وعرعر والجوف. مؤكدا خلال حديثه لـ»الجزيرة» ان جميع المشتبه بهم والمتورطين سعوديون.

الجدير بالذكر ان الأجهزة الأمنية قد شنت عمليات مداهمة موسعة بعد تعرض مجموعة من المواطنين لإطلاق نار من (3) أشخاص ملثمين بقرية الدالوة بمحافظة الأحساء مساء الثلاثاء الماضي مما نتج عنه مقتل (5) منهم وإصابة (9) آخرين، وأسفرت المتابعة الأمنية للحادث بتوفيق الله تعالى عن القبض على (6) أشخاص ممن لهم علاقة بالجريمة الإرهابية وذلك في عمليات أمنية متزامنة تم تنفيذها في محافظة شقراء بمنطقة الرياض ومحافظتي الأحساء والخبر بالمنطقة الشرقية خلال اربعة وعشرون ساعة من العملية .

كذلك قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية إن القوات الأمنية رصدت وجود عدد من المشتبه بتورطهم بالمشاركة في ارتكاب الجريمة الإرهابية التي وقعت في الأحساء وذلك بمجمع استراحات بحي المعلمين بمحافظة بريدة بمنطقة القصيم ، وأثناء مباشرة رجال الأمن في إجراءات القبض عليهم تعرضوا لإطلاق نار كثيف من أسلحة رشاشة، حيث تم التعامل مع الموقف بمقتضى الأنظمة والرد على مصدر النيران بالمثل مما أسفر عن مقتل المطلوبين وعددهم ( 2 )، كما نتج عن تبادل إطلاق النار استشهاد النقيب محمد حمد العنزي ، والعريف تركي بن رشيد الرشيد ، وإصابة وكيل الرقيب عبدالرحمن خليفة الحربي والعريف عبدالرحمن شجاع الحربي وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة .

وأوضح المتحدث الأمني أن العمليات الأمنية الأخرى ذات العلاقة التي تمت في عدد من مناطق المملكة أسفرت بتوفيق الله عن القبض على ( 9 ) أشخاص آخرين اضافة لمن سبق الإعلان عنهم ، منهم ( 4 ) تم القبض عليهم بمحافظة بريدة ، و( 2 ) تم القبض عليهما في محافظة البدائع بمنطقة القصيم بالإضافة إلى شخص في محافظة الأحساء وشخص في محافظة شقراء وآخر في مدينة الرياض ليصبح إجمالي المقبوض عليهم من المتورطين في هذه الجريمة حتى الآن ( 15 ) شخصا في ( 6 ) مدن مختلفة من المملكة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد بأن رجال الأمن عازمون على تنفيذ مهامهم في التصدي لمخططات هؤلاء الخوارج الذين يسعون للنيل من الأمن والاستقرار، وإحباطها. والله ولي التوفيق.