بمشاركة 130 باحثاً دولياً

انطلاق المؤتمر الدولي لبيئة البحر الأحمر بجامعة الملك عبدالعزيز

جدة - عبدالله الدماس:

تنطلق بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة فعاليات المؤتمر الدولي لبيئة البحر الأحمر برعاية مدير الجامعة الدكتور اسامة طيب، وحضور عدد من العلماء والمهتمين والمتخصصين من جامعات دولية اضافة الى مشاركة عدد من الاكاديميين المختصين من جامعات المملكة، غداً الاثنين وعلى مدى ثلاثة أيام.

وأوضح عميد كلية علوم البحار بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور علي العيدروس أن المؤتمر الدولي لبيئة البحر الاحمر 2014 سيشارك به نحو 130 باحثاً من 14 دولة من الولايات المتحدة الامريكية واوروبا وآسيا.

وقال: إن المؤتمر يحظى باهتمام عالمي من قبل المهتمين والمتخصصين وذلك نظرا لما يشتهر البحر الاحمر ببيئة فريدة وشعاب مرجانية رائعة، وما يصاحبها من تنوع احيائي متميز حيث انه لا تزال المعرفة بالمقومات الطبيعية لهذه البيئة، وما تحوي من مصادر وثروات حية وغير حية مقصورة على ما توصلت اليه بعض الابحاث والدراسات التي أجريت بهدف الوصول الى انسب الطريق لادارة هذه المصادر والثروات والحد من استنزافها.

وبين الدكتور العيدروس أنه سيتم مناقشة العديد من المحاور من خلال المؤتمر والتي تتمثل في تنوع البيئة البحرية والتنوع الاحيائي اضافة الى المحميات وادارة المناطق الساحلية والتلوث البحري بأنواعه، اضافة الى الجيلوجيا البحرية وثروات البحار. والعديد من المحاور.

وأكد عميد كلية البحار أن المملكة تسعى دائماً لمواكبة التطور العالمي في العلوم والتكنولوجيا متفهمة لضرورة الاستغلال الاقتصادي الامثل للثروات الطبيعية البحرية في الرقع المائية الممتدة على طول شواطئ البحر الاحمر والخليج العربي للحصول على حاجتها من غذاء بروتيني ومعادن وماء عذب وهذا ما يمثل احد الاهداف الرئيسية لهذا المؤتمر.