تواصل تضارب المعلومات عن مصير البغدادي.. ومقتل 50 من عناصر داعش في بعقوبة

الرئيس العراقي (معصوم) يبدأ اليوم زيارة إلى المملكة

بغداد - نصير النقيب:

يبدأ الرئيس العراقي الدكتور فؤاد معصوم زيارة خاصة إلى المملكة العربية السعودية يبحث خلالها تطورات الأوضاع على الساحة الدولية وسبل تجاوز الازمات السياسية.

وأكد مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان أمس أن العبادي بحث مع معصوم آخر التطورات السياسية في البلاد والقضايا العالقة مع اقليم كردستان وضرورة حلها الى جانب زيارة رئيس الجمهورية الى المملكة.

على صعيد ميداني تواصلت ورود الأنباء عن صحة مقتل زعيم تنظيم الدولة الاسلامية ابو بكر البغدادي في غارة جوية أو إصابته. ففي حين أكدت وزارتا الدفاع والداخلية العراقية اصابة البغدادي في الغارة الجوية لقوات التحالف على اجتماع لأبرز قادة التنظيم الارهابي في مدينة الموصل ليلة الجمعة الماضية أعلنت وزارة الدفاع الامريكية أمس انها غير قادرة على تأكيد المعلومات التي اشارت الى مقتل البغدادي في غارة جوية الا انها رجحت ان يكون قادة من الصف الثاني في التنظيم قد اصيبوا.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل ستيفن وارن من الواضح ان هناك العديد من المعلومات المتناقضة حول مصير البغدادي الا ان الاهم بالنسبة الينا هو اننا غير قادرين على تأكيد وضعه الحالي.

وأعلن البنتاغون ان الضربات الجوية استهدفت الجمعة اجتماعا لقادة التنظيم في مدينة الموصل في شمال العراق ما ساهم بإطلاق الشائعات حول مقتل البغدادي. على صعيد ذي صلة أعلنت الشرطة العراقية أمس مقتل50من عناصر داعش في حوادث متفرقة في مناطق تابعة لمدينة بعقوبة 57 كم شمال شرقي بغداد.

وقالت مصادر أمنية: إن طيران الجيش العراقي قصف موقعاً لتنظيم داعش في ناحية جلولاء شمال شرقي بعقوبة ما أسفر عن مقتل والي السعدية ابو الامين الموصلي و20آخرين من اتباعه.

موضوعات أخرى