مستشار رئيس الوزراء الباكستاني:

حل نزاع كشمير ضروري لضمان الأمن الدائم بجنوب آسيا

إسلام آباد - واس:

أكد مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الخارجية والأمن القومي سرتاج عزيز أن الأمن والسلام الدائم في جنوب آسيا مرتبط بإيجاد حلّ سلمي لنزاع كشمير العالق بين باكستان والهند.

وأوضح عزيز في مقابلة مع قناة تلفزيونية باكستانية أمس الاثنين أن الحوار هو الحل الأمثل والوحيد لتصفية جميع الخلافات العالقة بين باكستان والهند وفي مقدمتها نزاع كشمير. وبين أن باكستان لن تبادر هذه المرة باستئناف محادثات السلام ويجب على الهند أن تبادر لأنها هي المسؤولة عن تعليق هذه المحادثات أكثر من مرة. وجدد عزم بلاده على تحسين العلاقات الثنائية مع كافة الدول المجاورة لباكستان على أساس الاحترام المتبادل، مؤكداً أن باكستان تبذل ما بوسعها لضمان الأمن والسلام بأفغانستان على المدى البعيد. في شأن آخر لقي خمسة أشخاص مصرعهم إثر تطورات أمنية وقعت أمس الإثنين في مدينة كراتشي جنوب باكستان.

وأوضحت الشرطة المحلية أن أربعة أشخاص بينهم امرأة قتلوا بحوادث إطلاق نار شنها مسلحون مجهولون في مناطق سرجاني تاون وجتبت وداليما وجولستان جوهر. وبينت أنها عثرت على جثة طفل حديث الولادة من منطقة محمود آباد ونقلته إلى المستشفى لمواصلة التحقيق ومعرفة سبب مقتله وإلقاء جثته.

موضوعات أخرى