نهائي سباقات فيراري «فينالي مونديالي» في أبوظبي

تستضيف حلبة مارينا ياس في أبوظبي نهائيات سباقات فيراري «فينالي مونديالي» للعام 2014 من 3 إلى 6 ديسمبر القادم، لتكون المرّة الأولى التي يقام فيها هذا الحدث العالمي خارج القارّة الأوروبية. وسيتضمن الحدث أربعة أيام من العروض المشوّقة التي تنفرّد بها فيراري، والتي تشمل العرض المذهل لسيارات الفورمولا واحد التاريخية. ويسدل الحدث الستار على عام من السباقات مع نهائيات سلسلة سباقات «فيراري تشالنج تروفيو بيريلي» الثلاثة لأوروبا وشمال أمريكا ومنطقة آسيا-المحيط الهادئ، بالإضافة إلى النهائي الكبير يوم السبت، والذي سيضم عدداً قياسياً من سيارات «458 تشالنج» التي ستتنافس على لقب بطولة العالم.

وإلى جانب السباقات، سيظهر فريق سكوديريا فيراري للفورمولا واحد في إطلالة خاصة، حيث سيقدم عروض سباق حيّة تشمل التوقف للتزود بالوقود (pit stops)، والـ Burnouts، والانطلاقات، كل ذلك على حلبة مارينا ياس. وستستضيف الحلبة أيضاً سيارات فيراري جي تي التي شاركت في أعرق بطولات جي تي، بما في ذلك طراز 458 جي تي إي، الفائز الحالي ببطولة الاتحاد الدولي للسيارات لسباقات التحمل (FIA WEC) وبطولة لومان 24 ساعة لعام 2014، وذلك بقيادة السائقين جيمي بروني وطوني فيلاندر وجيانكارلو فيسيكيلا.

وستشمل عطلة نهاية الأسبوع أيضاً عرضاً لبعض من أبرز سيارات فيراري الكلاسيكية التي حطّمت جميع الأرقام القياسية العالمية في أهم مزادات السيارات. فضلاً عن ذلك، سيجول حلبة مارينا ياس بأبوظبي البالغ طولها 5.554 كلم موكب سيضم ما لا يقل عن 200 سيارة فيراري، ومن ضمنها السيارات الحصرية التي تقوم عليها برامج XX، و599XX، وFXX، وهي سيارات صممت للقيادة على الحلبات تقودها نخبة مختارة من الملّاك.

موضوعات أخرى