تنظمها المؤسسة التعليمية للأنفاق والمنشآت تحت الأرض

أمين الرياض يفتتح دورة «آخر المستجدات في حفر الأنفاق» .. الأحد المقبل

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

يفتتح معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل يوم الأحد المقبل في قصر طويق بالحي الدبلوماسي فعاليات الدورة التدريبية التي ستقام تحت عنوان» آخر المستجدات في حفر الأنفاق « وتنظمها المؤسسة التعليمية للأنفاق والمنشآت تحت الأرض ITACET برعاية أمانة منطقة الرياض وتستمر ثلاثة أيام وذلك بمشاركة خبراء من المملكة وهيئات ومؤسسات عالمية متخصصة في حفر الأنفاق.

ويتضمن برنامج الدورة دراسة عدداً من الموضوعات منها تخطيط وتصميم وتنفيذ وصيانة الأنفاق, ومناقشة المشاكل والحلول من واقع الخبرة العلمية والعملية للخبراء والتوسع في استخدام الأنفاق عالمياً بعد تطور أساليب الحفر وجدوى تنفيذ الأنفاق من الناحية الاقتصادية والعملية لمشاريع الطرق والنقل العام وخدمات البنية التحتية,والإطلاع على مشاريع الأنفاق المميزة على المستوى العالمي والمحلي.

ويتيح برنامج الدورة الفرصة لشركات المقاولات والمكاتب الاستشارية ومهندسي القطاع الخاص والعام من الجهات ذات الاختصاص التدريب على آخر المستجدات والتقنيات والمعدات الحديثة في حفر وتشغيل الأنفاق .

كما ستركز الدورة على أعمال إعادة تأهيل وصيانة الأنفاق القائمة, والاستفادة مما سيقدمه الخبراء المشاركون من المؤسسة التعليمية للأنفاق والمنشآت تحت الأرض ITACET والمؤسسات العالمية المتخصصة.

كما سيدعم برنامج الدورة التوجه للأخذ بأحدث الوسائل والتطبيقات العالمية لحفر الأنفاق وإقامة المنشآت تحت الأرض كما سيوفر للمختصين من مسؤولين ومهندسين واستشاريين ومصممين ومنفذين الفرصة للاطلاع على أفضل الوسائل والمعارف في مجال تطبيقات الحفر في التربة الصخرية.