طلاب منطقة نجران يخوضون المرحلة الأولى في أولمبياد إبداع

نجران - حمد آل شرية:

انطلق أولمبياد إبداع في مرحلة المدارس بمنطقة نجران، بمشاركه نحو 22 ألف طالب من طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية، تمهيداً لترشيح الأعمال التي ستشارك في المعرض الختامي للمنطقة في نهاية شهر صفر.

وأكد مدير إدارة الموهوبين محمد آل هتيلة: أن هذا الأولمبياد هو مشروع شراكة بين وزارة التربيه والتعليم وموهبة يتم في المناطق على مرحلتين مرحلة المدارس ومرحلة المنطقة، ثم تترشح عدد من الأعمال لتشارك في المعرض الختامي في مدينة الرياض، في مسارين هما البحث العلمي والابتكار.

وبحسب آل هتيلة، فقد تم تقسيم المنطقة إلى عدد من القطاعات، حيث مكاتب التربية (شرورة وبدمه وحبونا وبدر الجنوب والجربة) في مدة واحدة وهي من 16-20 محرم وتتولى المكاتب الإشراف والمتابعة، وقطاع الفيصلية من 23-27 محرم وقطاع العريسة من 1-2 من شهر صفر وقطاع البلد من 2-5 من شهر صفر وتتولى الإدارة بمتابعته خلال تلك الفترة حيث ستقيم كل مدرسة معرضاً خاصاً بها يشمل المسارين في مجال البحث والابتكار. الجدير بالذكر أنه تم تدريب أكثر من ألف طالب في المسارين خلال المدة السابقة من خلال مجموعة من المدربين الذين تم تأهيلهم في فترات سابقة.

علما بأن الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي من المشاريع الرائدة التي تتبناه موهبة ووزارة التربية والتعليم من أجل ترسيخ ثقافة البحث العلمي والابتكار لدى كافة الطلاب.

موضوعات أخرى