تعليم بيشة يدرب 25 مديراً على «القيادة المدرسية»

بيشة - عبدالعزيز الشهري:

شرعت إدارة التربية والتعليم في بيشة, ممثلة في إدارة التدريب التربوي في تنفيذ البرنامج التدريبي (ممارس القيادة المدرسية), (المرحلة الرابعة) والذي رشح له 25 من مديري المدارس يعتبرون المجموعة الأولى للبرنامج في هذا العام الدراسي, والذي سيستمر لمدة عشرة أيام, حيث ينتهي في السابع والعشرين من محرم الحالي. ويأتي تنفيذ البرنامج انطلاقاً من الشراكة القائمة بين الإدارة العامة للتدريب والابتعاث, وشركة تطوير للخدمات التعليمية في تنفيذ مشروع (ممارس القيادة المدرسية) بهدف إكساب مدير المدارس عدداً من المهارات والاتجاهات الإيجابية لبيئتهم المدرسية.

ومن جانب ذي صلة اختتم قسم رعاية الموهوبين في إدارة التربية والتعليم فعاليات دورة (الابتكار), التي نفذها مؤخراً ضمن برامج إبداع 2015 والتي احتضنها مركز التدريب واستهدفت معلمي رعاية الموهوبين ومجموعة من رواد النشاط بالمدارس, ومعلمي الفيزياء والكيمياء واستمرت لمدة يومين.

وأوضح مدير قسم الموهوبين بتعليم بيشة الأستاذ محمد الشهراني, أن البرنامج الذي نفذه المدرب مناع مداوي القرني مدرب موهبة المعتمد في الابتكار، تم من خلاله وضع برنامج للمدارس المتوسطة والثانوية بالمحافظة لتدريب الطلاب علي مهارات الابتكار.

موضوعات أخرى