المستشفى الوطني ينظم مؤتمر «المستجدات في علاج أمراض السكتة الدماغية»

نظم المستشفى الوطني مؤتمراً علمياً عن السكتة الدماغية أو الجلطة الدماغية والمعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والتي شارك فيها نخبة من الاستشاريين والمتميزين في هذا التخصص منهم الدكتور وليد خوجة استشاري مخ وأعصاب ورئيس الجمعية السعودية للمخ والأعصاب والدكتور إسماعيل البابللي والدكتور محمد الزواحمة رئيس قسم الأعصاب بمدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية والدكتور على الخثعمي والدكتور محمد يوسف استشاري المخ والأعصاب بمستشفى الملك خالد الجامعي والدكتور فهمي السناني والدكتور عبد الله الفارس والدكتور عيضة الثمالي رئيس وحدة العناية المركزة والدكتور ناصر العتيبي.. بحضور عدد كبير من المختصين والأكاديميين في ذات التخصص وعدة تخصصات أخرى لما لهذا الموضوع من أهمية كبرى في التعرف على المستجدات العلمية والأبحاث وأوراق العمل التي قدمت خلال المؤتمر العلمي.

وكان المستشفى قد افتتح وحدة علاج أمراض «السكتة الدماغية» والتي تُعتبر الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية، حيث قام كل من الدكتور عدنان الزهراني المدير الطبي للمستشفى الوطني والدكتور إسماعيل البابللي استشاري المخ والأعصاب الفسيولوجية بتدشين هذه الوحدة، وبرعاية من مدير عام المستشفى الأستاذ عبد الرحمن الفارس.

ووجه الدكتور الزهراني شكره وتقديره لفريق العمل لجهودهم المميزة والعناية التي أثمرت عن هذا الصرح الجديد والذي استخدمت فيه أحدث الوسائل العلمية والتكنولوجيا الطبية.

فيما قال الدكتور إسماعيل البابللي بأن المستشفى يقدم خدمة علاج السكتة الدماغية للمواطن والمقيم، وقد تم توفير أحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة لاستقبال مثل هذه الحالات مع تواجد الفريق الطبي المتخصص لإنقاذ كثير من المرضى الذين تعرضوا لسكتة دماغية مفاجئة.. كما أفاد بوجود برنامج للفحص المبكر للوقاية من أعراض السكتة الدماغية المفاجئة.