الأمير فيصل بن سلمان يفتتح الملتقى الدولي للعلاقات والإعلام بصحة المدينة المنورة

المدينة المنورة - علي الأحمدي / تصوير - عبد الله الردادي:

دشَّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة يوم أمس أعمال الملتقى الدولي الأول للعلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية، الذي تنظمه المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة, بمشاركة العديد من المتخصصين والمهنيين والأكاديميين, من داخل المملكة وخارجها, ويستمر ثلاثة أيام. وفي بداية المناسبة ألقى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبد الله بن علي الطائفي كلمة ثمّن خلالها لسمو أمير منطقة المدينة المنورة رعايته لفعاليات الملتقى الدولي الذي تحتضن المدينة المنورة دورته الأولى, مؤملاً أن يخرج بتوصيات إيجابية تنعكس على أداء العمل الإعلامي في القطاع الصحي.

وخلال كلمته أكد عضو المعهد العالي للقضاء الدكتور محمد بن يحيى النجيمي على أهمية الالتزام بأخلاق العمل الإعلامي بين القانون والشريعة, مشيراً إلى تداخل وسائل الإعلام الحديثة وانتشارها على نطاق واسع بين المستخدمين, ما يعزّز أهمية التمسك بأخلاقيات العمل الإعلامي وتحري الصدق في أدائها على الوجه الأكمل بما يخدم المجتمع, والتعامل مع الناس تأسياً بما حثّ عليه الرسول صلى الله عليه وسلم.

فيما أكدت الباحثة الأكاديمية عضو مجلس الشورى الدكتورة حياة سليمان سندي على أهمية الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة في تعزيز توعية الجمهور بالأمور الصحية التي تتعلق بالصحة العامة.

من جانبه نوه وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية الدكتور عبد العزيز بن محمد الحميضي بما تشهده المملكة من تطوير ونهضة في مختلف المجالات لا سيما القطاع الصحي.