رصدت 67785 مخالفة مرورية و 24 مركبة مطلوبة أمنيا

الجوف: قوة أمن الطرق تطيح بـ(1669) مخالفا لنظام الإقامة و16 مطلوبا و17 متسللا

الجوف - محمد الحموان:

كشفت قوة أمن الطرق في منطقة الجوف أنها تمكنت خلال عام 1435 من ضبط عدد القضايا والمخالفات وذلك من خلال عملها على الطرق في المنطقة، حيث سجلت 95 قضية، تم خلالها ضبط نحو 200 ألف حبة مخدرة، و572 جراما من الحشيش المخدر، وتم ضبط «16» مطلوباً في قضايا جنائية، وضبط «24» مركبة مطلوبة، وضبط «1669» من مخالفي نظام الإقامة، بالإضافة إلى «17» متسللاً، وذلك بتوجيه ومتابعة مستمرة من مدير شرطة المنطقة اللواء عبيد بن عثمان الدعرمي، ومتابعة ميدانية من قائد القوة الخاصة بالمنطقة العقيد بدر بن ساير الشمري.

كما شملت الضبطيات عدة حالات تخص الأسلحة، حيث ضبط «186» حالة بلغت «194» سلاحا متنوعة معظمها أسلحة صيد، كما كان لها دور كبير وبارز في ضبط مخالفي الأنظمة المرورية والسير، والتي كان من أبرزها تجاوز السرعة حيث بلغت مخالفات تجاوز السرعة «49177» مخالفة، وكان إجمالي المخالفات المرورية التي تم ضبطها خلال العام الماضي «67785» مخالفة مرورية.

يشار إلى منطقة الجوف تعمل قوة أمن الطرق من خلال منظومة متكاملة، على الطرق الخارجية حيث تغطي جزءا كبيرا جداً من الطرق التابعة للمنطقة ولم يتبقى إلا جزء بسيط، وعد المسؤولين بتغطيته قريباً، وذلك بدعم من قائد القوات الخاصة لأمن الطرق بالمملكة اللواء خالد نشاط القحطاني.

وتعمل هذه القوة على حفظ الأمن ومساعدة المسافرين أثناء التعطل أو توجيههم في حال عدم معرفتهم بالطريق، كما تقوم على تلقي كافة البلاغات سواء كانت تلك البلاغات حوادث أو جنائية، أو أعطال، لتباشر كل تلك البلاغات أو تمريرها للجهات المختصة، خاصة فيما يتعلق بملاحظات الطرق وصيانتها. كما تقوم بعمل نقاط تهدئة للمسافرين، وضبط السرعة، التي تتسبب في معظم الحوادث المرورية وإزهاق الأرواح وتؤدي إلى إتلاف الممتلكات الخاصة والعامة.

وشاركت القوة الخاصة لأمن الطرق بالمنطقة، بعدد من الفعاليات والبرامج، مثل أسبوع المرور، واليوم الوطني، وكان لها حضور مميز في بداية العام الدراسي، حيث قامت بتوزيع بعض البروشورات والهدايا على المسافرين، والتي تتضمن نصائح وتوجيهات هامة في السلامة المرورية وتوخي الحر أثناء السير على الطرق وعدم استخدام الهاتف الجوال. وأهابت القوة الخاصة لأمن الطرق بالجوف بسالكي الطريق، بالتقيد بالأنظمة والتعليمات، والتأكد من سلامة المركبة وفحص إطارات المركبة قبل السفر، كما أكدت على الالتزام بالتعليمات المرورية وعدم تجاوز السرعة على الطرق، لما لها من آثار مأساوية.