لجنة التنمية بحي الروضة تطلق برنامج «أنا أقدر»

أطلقت لجنة التنمية بحي الروضة برنامجها النوعي «أنا أقدر» للعام الثاني على التوالي, وقال مدير مركز حي الروضة الاجتماعي الأستاذ فهد الفهد: «برنامج» أنا أقدر «يهتم بذوي الإعاقة الفكرية «متلازمة داون» الذي نقدم من خلاله برامج متنوعة وهادفة تتناسب مع تلك الفئة، إلى جانب بعض الزيارات الخارجية التي نسعى من خلالها إلى دمجهم مع أفراد المجتمع وتطوير إدراكهم العقلي لأمور الحياة اليومية تحت إشراف أساتذة متخصصين.

وذكر الفهد أن البرنامج يهتم بإيجاد بيئة مناسبة لاستثمار أوقاتهم بما ينفع وتعزيز مفهوم الاهتمام بهم بين أفراد المجتمع. من ناحيته أشار مشرف قسم البرامج في المركز الأستاذ فيصل بن عبدالله الطليحان أن مدة البرنامج شهرين وأن عدد المستفيدين منه 20 من ذوي الاحتياجات الخاصة, وأوضح أن الأهداف المحددة للبرنامج هي: الوصول إلى فئات مهملة في المجتمع.

استثمار هذه الفئة من المجتمع للمشاركة في برنامج ومناسبات عامة. إيجاد بيئة صالحة لهذه الفئة تقدم لهم برامج مناسبة. الحفاظ على بنية جسدية صحية من خلال برامج رياضية مناسبة. تكوين علاقات من نفس الفئة تساعده في اكتساب مهارات التواصل. وتعزيز قيمة الثقة بالنفس وتحمل المسؤولية.