ترأس الاجتماع وكيل إمارة المنطقة..

مجلس منطقة نجران يناقش توصيات لجنة التخطيط والمرافق

نجران - مانع آل هتيلة:

رأس وكيل إمارة منطقة نجران عبدالله القحطاني, رئيس مجلس المنطقة الجلسة الأولى لمجلس المنطقة من دورة الانعقاد الثالثة للعام المالي 1435-1436هـ, حيث استهلت الجلسة بكلمة رفع من خلالها وكيل إمارة المنطقة باسم أهالي المنطقة التهنئة للقيادة الرشيدة, بنجاح موسم حج عام 1435هـ وما تميز فيه من تنفيذ للخطط الأمنية والمرورية وغيرها من الخدمات التي كان لها كبير الأثر على توفير سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام, والمعتمرين والزوار للمشاعر المقدسة.

ونوه وكيل إمارة المنطقة بالجهود المبذولة من حكومة خادم الحرمين الشريفين, وسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع, وسمو ولي ولي العهد المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين, حفظهم الله, في جميع جوانب التنمية الشاملة. من جانبه أوضح وكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤون التنموية أمين عام مجلس المنطقة جابر أبوساق, أن المجلس توصيات لجنة التخطيط والمرافق والخدمات, ومن أهم ما اشتملت عليه التوصيات الموافقة على اعتماد بعض المراكز (مراكز نمو), والموافقة على دراسة بعض الطرق. كما اطلع المجلس على توصيات اللجنة الاقتصادية والسياحية والمخصصة لدراسة آليات تنفيذ توصيات منتدى الاستثمار الثاني بنجران والمتضمنة إعداد خطة إستراتيجية للتنمية الاقتصادية المحلية, على أن تقوم الغرفة التجارية بالمنطقة بعمل دراسة الخطة عن طريق مكاتب استشارية أو خبراء متعاونين. بالإضافة إلى الترويج لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية للمشروعات المتوافقة مع الخطة الاستراتيجية, على أن تتم هذه التوصية بعد إعداد الخطة الاستراتيجية. وكذلك تفعيل إستراتيجية التنمية العمرانية في المنطقة، وتنظيم حملة تنفيذية وتوعوية لتعميق ثقافة المجتمع تجاه أخلاقيات العمل، وإعداد الدراسات ووضع آليات لتقديم حوافز وتسهيلات إنشاء مشروعات النقل العام بالمنطقة.

وأضاف أبوساق: أن توصيات منتدى الاستثمار الثاني تضمنت أيضاً تنظيم برنامج للشباب والطلاب المتميزين في نجران لزيارة ماليزيا للاطلاع على تجارب ودور الشباب في مسيرة التنمية بماليزيا, وإعداد دراسة لتقييم إمكانية إنشاء مدينة صناعية متخصصة في أنشطة التعدين. بالإضافة إلى تخصيص الاندماج بين كيانات التعليم الأهلي والتدريب بمنطقة نجران لتكوين شركات قادرة على تقديم خدمة تعليمية وتدريبية متميزة, على أن يتم ذلك عن طريق وزارة التربية والتعليم والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. مشيراً أن المجلس أطلع على خطاب مدير فرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة, عن اعتماد مركزين إسعافيين، مشيراً إلى توصيات المجلس بإحالة عدد من المواضيع للجان المختصة المنبثقة من مجلس المنطقة وعمل ورش عمل لتنفيذها.

موضوعات أخرى