سفير أستراليا لدى المملكة: صوت المملكة في مجموعة العشرين يعكس التأثير المهم للمملكة إقليمياً وعالمياً

الجزيرة - واس:

رحب سفير أستراليا لدى المملكة نيل هوكنز بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لأستراليا للمشاركة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في قمة مجموعة العشرين التي ستلتئم خلال الفترة من 15 إلى 16 من شهر نوفمبر الجاري في مدينة برزين بأستراليا. وقال هوكنز إن صوت المملكة العربية السعودية في مجموعة العشرين يعكس التأثير المهم للمملكة إقليميًا وعالميًا وأستراليا تقر بدور المملكة في استقرار الاقتصاد العالمي».

وأعرب السفير الأسترالي لدى المملكة عن أمله في أن تسهم الزيارة في مواصلة الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وفي بناء مستقبل اقتصادي أكثر إشراقاً للجميع. وأكد أن العلاقات بين أستراليا والمملكة ازدادت عمقاً في السنوات الأخيرة لتعكس المصالح المشتركة، وأن هناك زيادة في الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين، منها زيارات وزراء المالية، والعمل، والتعليم العالي، والتجارة والصناعة في المملكة إلى أستراليا هذا العام، وكذلك زيارة وزراء أستراليا للتجارة والزراعة للمملكة هذا العام، إضافة إلى قيام مجلس الأعمال الأسترالي السعودي بزيارته الأولى إلى أستراليا في شهر أكتوبر الماضي، وكذلك زيارة العديد من الوفود التجارية رفيعة المستوى من البلدين. وحول حجم التبادل التجاري بين الجانبين، أوضح هوكنز أن التجارة الثنائية في السلع والخدمات بين الجانبين تصل إلى ما يقرب 3 مليارات دولار، كما أن الشركات السعودية قد استثمرت بنحو 5 مليارات دولار في أستراليا. وعن الجانب العلمي أعرب عن اعتزاز أستراليا باستضافة 10.000 طالب سعودي (و 6000 من أفراد أسرهم) الذين يختارون الدراسة في الجامعات ذات المستوى العالمي.

وأضاف أن أستراليا لديها سبع جامعات صنفت ضمن قائمة أفضل 100جامعة في العالم، ويسرنا أن نرى عددًا متزايدًا من اتفاقيات التعاون بين الجامعات السعودية والأسترالية.

موضوعات أخرى