مؤسسة الأمير سلطان الخيرية تهدي وزارة الصحة مركزاً لعلاج أمراض القلب بالخرج

الجزيرة - واس:

أهدت مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية , وزارة الصحة مركز الأمير سلطان لعلاج أمراض وجراحة القلب بالخرج، بعد اكتمال إنشائه بتكلفة 32.5 مليون ريال، بوصفه من المراكز الحديثة في تشخيص أمراض القلب وعلاجها. وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبد العزيز أمين عام المؤسسة، عن اعتزازه ومنسوبي المؤسسة بهذا الإنجاز، عادّه إضافة متميزة للمنشآت الطبية المتخصصة في منطقة الرياض.

وأكد سموه أن مجلس أمناء المؤسسة حريص على استيفاء واستكمال ما بدأه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود - رحمه الله - وتحقيق أهداف البرامج التنموية التي تتبناها المؤسسة، على صعيد برامج الرعاية الصحية والاجتماعية والتعليمية والثقافية والإنسانية.

وعن المركز وتجهيزاته أوضح سمو أمين عام المؤسسة أن هذه المنشأة تتكون من ثلاثة طوابق، تضم العيادات الخارجية والصيدلية والأشعة وتصوير القلب، وأجنحة للتنويم تحتوي على 32 سريراً، وجناح كبار الشخصيات إلى جانب العناية المركزة والإنعاش وغرفة عمليات وقسطرة القلب. ونوه سموه بالمعايير الطبية العالمية التي روعي إنجاز المركز وفقاً لها، بهدف استحقاق تسميته بالصرح الطبي المتخصص، وبما يلبي احتياج المحافظة التي تعيش نهضة سكانية وخدمية كبيرة.

موضوعات أخرى