عزى أسرة «أبو خرشة» واستقبل قائد القوات الخاصة لأمن الطرق بالمملكة

أمير منطقة عسير يرعى حفل تخريج الدفعة الـ(38) من حفظة القرآن الكريم

أبها - عبدالله الهاجري:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير الرئيس الفخري للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، مساء الاثنين حفل تخريج الدفعة الـ 38 من حفظة وحافظات القرآن الكريم بالمنطقة من منسوبي الجمعية، وذلك بجامع الملك فيصل بأبها.

وتضمن الحفل كلمة لرئيس الجمعية بمنطقة عسير محمد البشري, أوضح فيها أن عدد الخريجين والخريجات في منطقة عسير لهذا العام بلغ أكثر من 640 حافظاً وحافظة, مشيراً إلى أن الجمعية تعدّ من أقدم الجمعيات في المملكة؛ إذ وُضعت بذرتها الأولى في عام 1390هـ، واتسعت حتى أصبحت تضم (27) فرعاً في منطقة عسير كافة, ويبلغ عدد حلقات تحفيظ القرآن (1573) حلقة و(1282) دوراً نسائية, كما التحق بالجمعية أكثر من (54) ألف طالب وطالبة, وبلغ عدد المعلمين (1147)، وعدد المعلمات (1328) معلمة.

وأبان البشري: نحن في هذه البلاد المباركة نعتز بديننا الحنيف وبشريعتنا المحكمة وقرآننا الخالد, ونفتخر بأن هذه الدولة قامت على كلمة التوحيد وإعلائها وتطبيق أحكام الله - عز وجل - وهي تعنى بكتاب الله - عز وجل - وتتمسك به، وتسير على نهجه، فهو كتاب الله المحكم وهدى للعالمين جميعاً. مقدماً الشكر لسمو أمير المنطقة على دعمه ورعايته الدائمة للجمعية.

بعد ذلك استمع سمو الأمير فيصل بن خالد والحضور إلى نموذج من تلاوات الدارسين, ثم شاهد سموه عرضاً مرئياً عن مسيرة وإنجازات الجمعية طوال (45) عاماً.

وفي نهاية الحفل كرّم سمو أمير المنطقة الطلاب المتميزين بالجمعية والداعمين والرعاة، وتم تسليم الشهادات والدروع التذكارية, كما تسلم سموه درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.

وعلى صعيد آخر، استقبل أمير منطقة عسير بمكتبه صباح أمس قائد القوات الخاصة لأمن الطرق بالمملكة اللواء خالد القحطاني، يرافقه قائد القوات الخاصة لأمن الطرق بالمنطقة العقيد هياف القرقاح.

وفي بداية اللقاء استمع سموه لشرح عن انطلاق سير دوريات أمن الطرق على طريق (خميس مشيط - بيشة)، كما اطلع سموه على أعمال قوات أمن الطرق في المنطقة في ظل الدعم اللا محدود الذي يحظى به القطاع من الكوادر البشرية والآليات والعربات.

وجرى مناقشة بعض الأمور المتعلقة بالنواحي الأمنية على الطرقات التي تغطيها القوات الخاصة لأمن الطرق بالمملكة.

وفي نهاية اللقاء أثنى سموه على أعمال دوريات أمن منطقة عسير مطالباً بالاستمرار في برنامج العمل التطويري للمساهمة في العمل المشترك مع الجهات المختصة.

من جهة أخرى، قدم سموه واجب العزاء في وفاة الأستاذ محمد أبو خرشة، مدير فرع وزارة التجارة السابق بالمنطقة، الذي وافته المنية إثر سكته قلبية.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر العزاء بحي النميص بمدينة أبها أخو المتوفَّى المهندس عبدالكريم أبو خرشة، وعددٌ من أفراد الأسرة وأقاربه.

موضوعات أخرى