بعد افتتاح أول فرع عربي بالكويت

الأهلي المصري يتطلع لافتتاح أفرع جديدة لأكاديميته بالسعودية والإمارات

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

افتتح النادي الأهلي المصري أكاديمية كروية في دولة الكويت الشقيقة؛ لتكون الأولى من نوعها خارج حدود مصر، على أن تبدأ التدريبات في أكاديمية النادي الأحمر بالعاصمة الكويتية اليوم الأربعاء.

وكشف عماد وحيد، عضو لجنة الاستثمار في النادي الأهلي، في مؤتمر صحفي عقد في الكويت، أن النادي الأهلي يتطلع لافتتاح عدد من الأكاديميات في السعودية والإمارات، إلى جانب بعض الدول الإفريقية، مشيراً إلى أن الأهلي سيكون له وجود في تلك الأكاديميات بشتى الطرق، سواء بالدعم الفني أو المعنوي للمواهب الصغيرة التي تتلمس الطريق نحو النجومية.

من جانبه، أكد شوقي عبد الشافي، مسؤول الأكاديميات في النادي الأهلي، أن الأهلي فكر في الخروج إلى خارج حدود الوطن وتوسيع رقعة الأكاديميات التي أنشأها داخل مصر، ولاقت اهتماماً ونجاحاً كبيراً لخدمة الأشقاء العرب، وكذلك المصريون الموجودون في هذه الدول الشقيقة.

إلى ذلك، يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة ودية أمام فريق العربي الكويتي مساء اليوم الأربعاء على استاد صباح السالم؛ وذلك بمناسبة افتتاح فرع أكاديمية الأهلي في الكويت، وأيضاً ضمن حقوق وكالة الأهرام للإعلان (راعي النادي الأحمر).

وكانت بعثة الفريق الأحمر المكونة من 30 فرداً قد غادرت مطار القاهرة أمس الثلاثاء استعداداً للقاء العربي الكويتي. وضمت البعثة الجهاز الفني بقيادة الإسباني خوان كارلوس جاريدو، الذي اختار قائمة اضطرارية، تضم 17 لاعباً، هم: أحمد عادل عبد المنعم وعبد الكافي رجب لحراسة المرمى، لؤي وائل وشريف حازم ومحمد هاني وحسين السيد وباسم علي للدفاع، وحسام عاشور ومحمد حسن وكريم وليد وناصر ماهر وإيهاب ريان وأحمد رمضان وأحمد خيري للوسط، ومحمد فاروق وأحمد عبد الظاهر للهجوم.

وشهدت القائمة غيابات بالجملة عن صفوف الأهلي؛ إذ يفتقد جهود السداسي الدولي المنضم لمنتخب مصر، وهم: (حسام غالي وصبري رحيل ووليد سليمان وعماد متعب ومحمد نجيب ومحمود حسن «تريزجيه»)، وثنائي المنتخب الأولمبي مسعد عوض وعمرو وردة، والبوركيني موسى يدان للسفر مع منتخب بلاده. كما استبعد جاريدو أكثر من لاعب للإصابة، وهم شريف إكرامي ومحمد ناجي «جدو» وعمرو جمال وشريف عبد الفضيل والإثيوبي صلاح الدين سعيدو وسعد سمير ومحمد رزق وعبد الله السعيد، بينما تم استبعاد إسلام رشدي بسبب عدم إنهاء إجراءات التجنيد.

موضوعات أخرى