فواصل

* تصريح سمو الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية بأن وضعنا الرياضي في المملكة غير مرضٍ؛ استقبله الرياضيون بسعادة كبيرة لأنه جاء متوافقاً مع رؤية الكثيرين في الوسط الرياضي، كما أن اعتراف رأس الهرم الرياضي بتردي الأوضاع الرياضية يعني الرغبة في التغيير والتطوير.

* *

* ما ذكره عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الدكتور عبداللطيف بخاري بأن اتحاد الكرة ضيف شرف على دورة الخليج بالرياض وأن لا علاقة له بالتنظيم يتنافى مع ما يعرفه الجميع بأن اتحاد الكرة هو الجهة المنظمة للدورة وتقع تحت مسؤوليته وإدارته. لكن من الواضح أن هناك غياباً تاماً لبعض الأعضاء عما يدور ويحدث في الاتحاد.

* *

* ستنطلق دورة الخليج غداً الخميس بالرياض وسيعود السؤال الممل والمكرر للتداول من جديد في كل الفضائيات ووسائل الإعلام. هل أنت مع أو ضد استمرار دورة الخليج؟.. رغم أن استمرار الدورة محسوم ولا جدال فيه.

* *

* ليس هناك أي منتخب خليجي مرشح للفوز ببطولة الدورة فكل المنتخبات لأول مرة في تاريخ الدورة تحضر وهي في غير كامل استعدادها وبغيابات متعددة لنجومها.

* *

* هل ستكون الجماهير على الموعد في دورة الخليج؟.. الحضور الجماهيري في الدورة مطلب ملح ولكن من غير المتوقع أن يكون هناك حضور جماهيري كبير بمثل ما كان يحدث في السابق لاعتبارات عديدة أهمها خلو الدورة من النجوم القادرة على جلب الجماهير.

* *

* من المتوقع أن تحفل وسائل الإعلام المحلية والخليجية بمواضيع مثيرة مختلقة عن أحداث دورة الخليج والمنتخبات المشاركة. فعندما تنعدم المادة الإعلامية المثيرة يلجأ بعض الإعلاميين لاختلاق قصص وهمية بهدف الإثارة. وهذا من السلبيات التي ربما تشوه وجه الدورة بسبب الإعلام غير المهني.

موضوعات أخرى