الأمين العام لهيئة أعضاء شرف الرائد العايد:

البطاقات الممغنطة تأتي في سياق ترتيب الهيئة الشرفية.. والمطوع والتويجري قريبان

بريدة - تركي الفهيد:

أصدرت الأمانة العامة لهيئة أعضاء الشرف بنادي الرائد لأول مرة بطاقات ممغنطة لأعضاء الشرف. وحول هذا الموضوع ومواضيع أخرى التقينا الأمين العام للهيئة الشرفية الأستاذ فهد خالد العايد، الذي أوضح قائلاً إن إصدار البطاقات الممغنظة يأتي في سياق ترتيب الهيئة الشرفية بشكل منظم وموافق للائحة الرئاسة العامة لرعاية الشباب، مؤكداً أنهم في نادي الرائد سعوا لإفساح المجال للجميع للانضمام إلى الهيئة من خلال طرح أربع باقات، تبدأ من العادية، وقيمتها خمسة آلاف، وتنتهي بالألماسية، وقيمتها خمسون ألفاً.

وبيّن العايد أن إصدار البطاقة الهدف منه معنوي، وأيضاً حفظ حقوق عضو الشرف، وسيتبعها خطوة تزويد الرئاسة العامة لرعاية الشباب بشكل رسمي بأسماء أعضاء الشرف المعتمدين، وأقصد بذلك الذين دفعوا رسوم العضوية؛ وذلك منعاً للخروج المتكرر لبعض محبي النادي وأبنائه بالإعلام، والتحدث باسم عضو الشرف وهو لم يدفع الحد الأدنى من الرسوم، وهذا وحسب النظام، والمتعارف عليه ليس حقاً له، ومن حقه أن يخرج تحت أي مسمى فعلي له، مثلاً الإداري السابق أو ما شغله سابقاً، لكن يخرج تحت مسمى عضو شرف وهو لم يسدد العضوية فهذا يقلل من أهمية وقوة عضو الشرف الذي التزم بالسداد ومن حقه التميز عمن لم يسدد أو يدعم. مؤكداً أن الاجتماع القادم - بإذن الله - ستوجه فيه الدعوات بشكل مباشر لأعضاء الشرف الذين دفعوا العضوية الشرفية؛ ليكون أول اجتماع متوافق مع اللائحة التنظيمية، وليحصل عضو الشرف على حقه في المساهمة في صنع القرار، وطرح رؤيته بشكل منظم، ويجب علينا التكاتف من أجل أن نبدأ بتفعيل العمل المؤسساتي؛ لأنه يصب في النهاية في مصلحة الرائد.

وأضاف العايد بأن هناك هاجساً آخر متوازياً مع تنظيم أعضاء الشرف، هو عضو الجمعية العمومية، الذي - للأسف - لم يفعَّل منذ تأسيس النادي؛ إذ إن أي رئيس في السابق هو من يختار أعضاء الجمعية العمومية بناء على ما يتوافق مع توجهاته، ويقوم بدفع الرسوم لهم؛ وبالتالي يختزل صناعة قرار الرئيس القادم، وهذا خطأ قانوني، وأيضاً رياضي، بالرغم من أن رسوم عضو الجمعية العمومية زهيد (قرابة 250 ريالاً). وعليه، سيتم ابتداء من هذا الموسم تطبيق وتفعيل عضو الجمعية العمومية، وأتمنى أن يكون هناك انتخابات بين مرشحي الرئاسة، وتصويت بشكل يتوافق مع اللائحة في فترة الرئاسة القادمة إن شاء الله. وحول غياب اسمَيْ فهد المطوع وعبدالعزيز التويجري من قائمة الدعم الشرفي هذا الموسم رفض العايد التوسع في هذه النقطة، مؤكداً أن ما عند (أبو بندر وأبو عبدالله) قريب، وقال: إن من ذكرت أسماءهم هم فعلياً دفعوا.

ودعا العايد الجميع إلى المبادرة في تفعيل العضوية الشرفية، وخصوصاً في هذا الموسم الاستثنائي الذي يمر به النادي، مؤكداً أن الآلاف الخمسة تعادل لدينا خمسين ألفاً من الناحية المعنوية.

وحول سؤال «الجزيرة» عن اللجنة التي شُكلت من قِبل الرئيس العام لرعاية الشباب لزيارة نادي الرائد، والوقوف على عدد من الملفات الإدارية والمالية رفض العايد التطرق للجنة التدقيق المالي مؤكداً أنها ليست من اختصاصه بوصفه أميناً عاماً، وأن اللجنة شُكلت، وستبدأ عملها الاثنين القادم، والحديث في هذا الشأن غير مفيد.

وفي الختام، شكر العايد جميع أعضاء الشرف الذين فعّلوا العضوية الشرفية هذا الموسم وهم:

الفئة الألماسية:

علي السندي

م. عبدالعزيز الربدي

خالد السيف

عبدالله الغفيص

سليمان الرميخاني

عبدالله الفواز

د. عبدالمجيد الشتيوي

الفئة الذهبية

أحمد الغراس

الفئة البرونزية

حمد عودة المحيميد

عبدالله العشاب

موضوعات أخرى