الجيش الباكستاني يعلن عن مقتل 19 مسلحاً بغارة جديدة

باكستان تدعو مجدداً إلى حل نزاع كشمير لضمان الأمن بجنوب آسيا

إسلام آباد - واس:

دعا مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الخارجية والأمن القومي سرتاج عزيز مجدداً إلى ضرورة حل نزاع كشمير وفق قرارات مجلس الأمن الدولي لضمان الأمن الدائم في جنوب آسيا. وأوضح عزيز في مقابلة مع قناة باكستانية أمس الأربعاء أن استمرار القوات الهندية في قصف المناطق الحدودية الباكستانية يهدد الأمن والاستقرار بالمنطقة، مبيناً أن باكستان ملتزمة بالرد بالقوة على العدوان الهندي لضمان سلامة حدودها.

وأشار إلى أن باكستان لن تستأنف محادثات السلام مع الهند بشروط مسبقة تفرضها الهند، موضحاً أن محادثات السلام تخدم مصلحة البلدين بشكل متساو وأن بلاده لن تساوم على مصالحها من أجل استئناف هذه المحادثات التي علقتها الهند. وجدد مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الخارجية والأمن القومي التزام بلاده بدعم الجهود المبذولة لضمان الأمن والاستقرار بالمنطقة وتحسين العلاقات مع الدول المجاورة لها.

من جهته أعلن الجيش الباكستاني عن مقتل 19 مسلحاً إثر غارة جديدة شنتها قواته اليوم على معاقل المسلحين في مقاطعة خيبر القبلية المحاذية للحدود مع أفغانستان. وأوضح المتحدث العسكري الباكستاني اللواء عاصم سليم في بيان له أن قوات الجيش قصفت خمس معاقل للمسلحين في مقاطعة خيبر باستخدام المروحيات الهجومية مما أدى إلى مقتل 19 مسلحاً بينهم أحد القادة الميدانيين.

وبين أن الغارة أسفرت أيضاً عن تدمير مخازن سرية للأسلحة تابعة للمسلحين في المقاطعة، مؤكداً أن العملية العسكرية في مقاطعة خيبر تسير بنجاح وفقاً للخطة التي وضعتها القوات المسلحة لتطهيرها من معاقل التنظيمات المسلحة.

موضوعات أخرى