خيول فيصل بن خالد تواصل الإبداع والإمتاع وتحقق كأس الداخلية

مدين يقصي منافسيه بخطة محكمة وأداء مثير

الرياض - خاص:

شهدت منافسات سباقات الخيل الأسبوع الماضي على أرض ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية تتويج اسطبل الأمير فيصل بن خالد بطلاً لكأس وزارة الداخلية المصنف من الفئة الثالثة حسب تنصيف سباقات الخيل السعودية كما شهد الحفل تسليم أسطبل الشاكرين كأس وزارة الصحة الذي خصص للخيل المستوردة.

وجاء فوز اسطبل الأمير فيصل بن خالد بعد أداء قوي ومثير لجواديه أبو خيال ومدين حيث تقابلا مع الجواد (عيثوم والسيف الأجرب) لأسطبل أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز وبدأ الحصان (أبو خيال) تحت الخيال (نايف العنزي) الذي يعتبر من نجوم السباق، في التقدم والهجوم مع مراقبة لصيقه من قبل (عيثوم) في بداية مجريات السباق وعند منتصف السباق تحرك الحصان (مدين) ناحية الأمام وأخذ المسار الداخلي مباغتاً جوادي الأبيض.

وعند المنعطف الأخير أي في الـ400 متر الأخيرة ضاعف البطل (مدين) من سرعته متقدماً بكل ثقة رغم محاولات (عيثوم) للحاق به عند المنعطف الأخير وكذلك زميله (السيف الأجرب) حيث ظل (مدين) محافظاً على صدارته وتقدمه ليعبر خط النهاية ويتوج بطلاً لكأس الداخلية ويزيد من رصيد أسطبل الأمير فيصل بن خالد في قائمة الإنتاج ثلاث نقاط ليصل عند النقطة الـ24 ويقلص الفارق مع المتصدر أسطبل أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي يحتل المركز الأول بـ34 نقطة. يذكر أن أسطبل الأمير فيصل بن خالد حقق انتصارات أخرى في الجولتين الماضيتين حيث واصل الحصان (سترنق توري) عروضه القوية وحقق فوزاً صريحاً يعتبر الثالثة له في الميدان السعودي، والمهر (سنام) رابع أبناء الفحل (فرنيدز لايك) فقد شارك في السباقات وتمكن من تحقيق أول انتصارات أبناء (فرنيدز لايك).

أما كأس وزارة الصحة الذي خصص للأفراس المستوردة فكان من نصيب الفرس (فور ليفز) التي حققت فوزها الثالث على التوالي بعد أن فازت بشوط عادي ومساهمة قبل أن تتوج ببطولة خلال شهر واحد فقط. واستطاعت ابنة الفحل (سنقسبيل) قطع مسافة السباق البالغة 1600متر في 1.37.85 دقيقة. وعلى صعيد الجوائز العينية والمادية، نجح ابن صديان الحصان (دابان) لأسطبل فالح السبيعي من اقتناص مساهمة النادي، وظفر أسطبل علياء الحجاز من تحقيق سيارة الأسبوع بواسطة (أوسيس دانسر) وهو السباق الثاني للجواد.

المهرة تبارك تسير بخطوات واثقة نحو بطولة المؤسس

سجلت المهرة (تبارك) ابنة الفحل (بولبيت) فوزها الثالث على التوالي في ميدان الملك عبدالعزيز الأسبوع الماضي حيث توجت بجائزة نادي الفروسية التقديرية وتعتبر المهرة هي الأفضل حتى الآن من خلال الأسماء التي شاركت في الميدان من خيول عمر السنتين التي تبحث عن التأهل لكأس الملك عبدالعزيز إذ جمعت حتى فوزها الأخير 23 نقطة وهو رقم مريح ومطمئن للمهرة التي باتت من الأسماء المرشحة لنيل البطولة الغالية.

يذكر أن المهرة (تبارك) ركضت على مسافتي 1200متر و1400متر ويتوقع أن يختار لها مدربها حمد آل رشيد سباق جديد على مسافة الـ1600متر التي هي مسافة كأس المؤسس ليكون الاختبار الحقيقي لها قبل المواجهة الكبرى. وكان شرف الحريري قد تمكن من الفوز بصفقة المهرة (تبارك) الصيف الماضي من أسطبل المطوع قبل أن ترتدي شعار الأسطبل وتشارك بشكل رسمي في سباقات الطائف وتحديداً عند الحفل الـ12.

سباقات الخيل تواصل إثارتها بكأسي الزراعة والمالية

وتواصل سباقات الخيل السعودية منافساتها القوية مساء غد وبعد غد بانطلاقة الجولتين الـ25 والـ26 حيث سيقام حفل يوم السبت على كأسي وزارة المالية ووزارة الزراعة والأخير يعتبر تحضيري لمواجهة كأس الأمير محمد بن سعود الكبير المرتقبة بعد أسبوعين حيث يشارك أسطبل الأمير فيصل بن خالد بالبطل (عداس) كأبرز المرشحين في الشوط وللبطولة الكبرى ويدخل معه في المنافسة الحصان (عيثوم) لابناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي ركض الأسبوع الماضي وحل ثانياً في كأس الداخلية وأحد نجوم الصيف الماضي في سباقات الطائف على ميدان الملك خالد لذلك سيسعى ليعيد نفسه من جديد بعد الخسارة التي تلقاها الأسبوع الماضي ويؤكد جاهزيته لكأس الوفاء المقبل.

أما كأس وزارة المالية فسيكون لخيول عمر الثلاث سنوات التي تبحث عن المنافسة في بطولة خادم الحرمين الشريفين حيث يشهد عودة الفرس البطلة (رلين) لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز.