المستشفى يدشن أقساماً تخصصية جديدة لعلاج أمراض القلب و«البدانة»

مستشفى عبيد التخصصي يحصد شهادة اعتماد المجلس المركزي

الجزيرة - الرياض:

حصد مستشفى عبيد التخصصي شهادة اعتماد المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية، حيث قام المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية في أوقات متفاوتة بعدة زيارات مفاجئة لمستشفى عبيد التخصصي، شملت جميع الأقسام والإدارات والعيادات، من خلال لجان طبية متخصصة لمراجعة الإجراءات والتأكد من تطبيق الأنظمة والمعايير والشروط.

وعبّر الدكتور محمد بن عمر العرنوس رئيس مجلس إدارة شركة المشروعات الطبية المتحدة المحدودة والمدير العام لمستشفى عبيد التخصصي عن سعادته البالغة بحصول المستشفى على هذا الإنجاز، منوهاً بدعم القيادة الرشيدة -حفظها الله - بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز للقطاع الطبي الخاص والعام ولمستشفى عبيد التخصصي.

وأكد الدكتور محمد العرنوس أن ما تحقق للمستشفى من إنجازات متتالية جعلته - ولله الحمد - أحد أكبر المستشفيات في القطاع الطبي الخاص.

وقدم امتنانه وتقديره لمعالي وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه وقيادات الوزارة المختلفة ومدير الشؤون الصحية بمنطقة الرياض وجميع المسؤولين المعنيين على دعمهم وتذليلهم جميع الصعاب.

وقال العرنوس: إن حصولنا على شهادة اعتماد المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية واجتيازنا التقييم هو ثمار سنوات من الجهد والكفاح والتطوير للرقي بالخدمة الطبية المقدمة للمواطن والمقيم على أعلى مستوى.. منوهاً بمواصلة العمل والجهود التطويرية في كافة قطاعات الشركة وفروعها لخدمة مواطني ومقيمي هذا الوطن الكبير.

من جهته أوضح الدكتور كمال الرضي مدير الخدمات الطبية بمستشفى عبيد التخصصي أن مستشفى عبيد التخصصي يضم الآن أحدث الوسائل التشخيصية في علم الأشعة الإكلينيكية سواء أشعة الرنين المغناطيسي أو التصوير الطبقي أو التدخلات الشريانية وجميع أنواع التخصصات المختلفة من ضيق شرايين أو جلطات وريدية. مشيراً إلى أن كل ذلك تزامن مع استقطاب نخبة من استشاريي القلب والقسطرة القلبية، حيث أصبحت تجرى جميع العمليات التخصصية والمتقدمة بكل يسر وسهولة، ومعالجة ما يُسمى (بالشباك الذهبي) وهي الفترة التي تعقب حدوث الجلطة بـ4 ساعات والقضاء عليها نهائياً إلى جانب توافر أحدث أجهزة تنظيم ضربات القلب التي تتم زراعتها داخلياً. وقال الرضي: «إن قسم الطوارئ جرى تطويره بالكامل ليكون مواكباً وجاهزاً لأي طوارئ أو حالات حرجة - لا قدر الله - ولعلاج جميع حالات القلب أو إصابات العمود الفقري أو الكسور أو المفاصل أو الحالات الجراحية والإصابات الدماغية وأمراض الأطفال، وذلك من خلال تواجد نخبة من كبار الاستشاريين والأخصائيين الذين يتولون الإشراف على هذا القسم على مدار الساعة».كما أشار الرضي إلى توسعة مركز العناية المركزة وتزويده بأحدث أجهزة الدعم التنفسي وأجهزة المراقبة المركزية والطرفية، وأن أعداد الأسرة تجاوزت الـ21 سريراً بإشراف استشاريين وأخصائيين على قدر عال من الخبرة. واختتم مدير الخدمات الطبية حديثه بأن المستشفى وإدارته العليا لم تكتف بالأقسام الجديدة وتطوير القائمة بل مضت في افتتاح أقسام حديثة كقسم جراحة الأطفال حديثي الولادة بإشراف الدكتور هاني حساب، متمنياً أن يكون المستشفى دوماً عند ثقة وحسن ظن مراجعيه من مواطنين ومقيمين.