منتخبنا يواجه قطر في أول خطوة .. والبحرين يسعى للظفر بنقاط اليمن

الأمير مقرن بن عبدالعزيز يفتتح دورة خليجي 22 بالرياض

كتب - فيصل المطرفي:

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن ابن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين مساء اليوم حفل افتتاح دورة الخليج 22 المقامة بالرياض، التي تقام في استاد الملك فهد الدولي بحضور العديد من الشخصيات القيادية والرياضية وينتظر أن يشهد الحفل عددًا من الفقرات المبهرة وسط حضور جماهيري كبير وتفاعل خليجي ضخم، إذ تشهد العاصمة السعودية الرياض هذه الأيام تجمع كل الخليجيين الأشقاء وسط أجواء أكثر من رائعة.

وتقرر أن ينطلق حفل افتتاح البطولة عند الساعة 5:45 مساء، بينما ستفتح البوابات للجماهير الرياضية عند الرابعة عصرًا.

وعقب حفل الافتتاح تقام المباراة الافتتاحية، إذ يواجه منتخبنا الوطني شقيقه القطري عند 7 مساء في لقاء ناري ومن عيار ثقيل. وتأتي هذه المواجهة بين منتخبين مرشحين لنيل اللقب من أغلب المتابعين لخليجي 22 إذ يملكان كل مقومات النجاح لخطف لقب البطولة، الأخضر السعودي بقيادة الإسباني لوبيز يأمل في إعادة البسمة للشارع الرياضي السعودي بعد أن غاب كثيرًا عن منصات التتويج وإن تحدثنا عن بطولة الخليج فهي قرابة الـ10 سنوات، ويدخل هذه البطولة بآمال كبيرة لاسيما أنها تقام في المملكة، الأخضر استعد بشكل جيد لهذه الدورة بالرغم من القوائم العديدة التي اختارها السيد لوبيز في الفترات الأخيرة، إذ لم يستقر على تشكيل معين في حين لم ينجح كثيرًا في تحقيق نتائج إيجايبة على صعيد المواجهات الودية التي خاضها، وكان أبرزها أمام أستراليا والأوروجواي ولبنان، المؤشرات تؤكد اعتماد لوبيز على وليد عبد الله في حراسة المرمى بينما سيؤكد اعتماده على الرباعي سعيد المولد وأسامة هوساوي ومعتز هوساوي وعبد الله الزوري ووليد باخشوين وسلمان الفرج وسالم الدوسري ويحيى الشهري وتيسير الجاسم وناصر الشمراني.

وكان الأخضر السعودي وخلال فترة التحضيرات قد خسر خدمات الثنائي حسن معاذ وياسر الشهراني للإصابة ولن يتمكنا من تمثيل المنتخب في دورة الخليج ويطلب لوبيز تعويضهما بأي لاعب واكتفى بالقائمة الموجودة.

وفي المقابل استعد المنتخب القطري المتطور بشكل لافت للبطولة الخليجية بقيادة جمال بلماضي الذي أعده بشكل مميز وبتشكيل شاب يعكس حيوية هذا المنتخب ورغبته لتقديم أداء مختلف، وانعكس ذلك بشكل ملحوظ من نتائج بعض المباريات الودية، في حين اختار المدرب بعض الأسماء وأبرزهم إسماعيل محمد وقاسم برهان وبلال محمد وإبراهيم ماجد وحسن الهيدوس.

وكان المنتخب القطري قد وصل للرياض البارحة الأولى استعدادًا لخوض غمار البطولة وإكمال تحضيراته. وكان أبرز ملامح البعثة غياب المهاجمين خلفان إبراهيم وسباستيان سوريا اللذين كانا حديث مدرب الفريق جمال بلماضي الذي أكد أن غيابهما مؤثّر.

وتشهد على مر التاريخ مواجهات المنتخب السعودي والقطري إثارة كبيرة ومتعة بالرغم من أن الكفة في الغالب تميل لصالح المنتخب السعودي.

البحرين * اليمن

وفي المواجهة الثانية التي تقام على استاد الملك فهد الدولي عند التاسعة والنصف مساء يلتقي المنتخب البحريني بشقيقه المنتخب اليمني.

موضوعات أخرى