( الجزيرة) ترصد أبرز مقتطفات واستعدادات المنتخبات

خليجي 22 تشهد غياب الحوسني ويونس محمود وخلفان وسباستيان وحسن معاذ ..!

كتب - أحمد العجلان:

رصدت لكم ( الجزيرة ) أبرز أخبار واستعدادات المنتخبات لكأس خليجي 22 في الرياض والتي تنطلق اليوم من استاد الملك فهد ..

- اكتمل وصول الفرق المشاركة في البطولة وكان آخر فريق وصل هو منتخب الإمارات العربية المتحدة الذي وصل ظهر يوم أمس .

- وصل إلى الرياض السيد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم لحضور مباراة الافتتاح لخليجي 22 وكذلك حضور منتدى الاستثمار الرياضي، حيث سيلقي محاضرة على هامش المؤتمر .

- أعلن منتخب عمان الشقيق عن استبعاد مهاجمه المخضرم عماد الحوسني بسبب الإصابة في حين تواجد على رأس القائمة العمانية الحارس العملاق علي الحبسي .

- منتخب العراق أعلن كذلك استبعاد المهاجم يونس محمود للإصابة وقد ضم المدرب حكيم شاكر بدلاً عنه المهاجم كرار جاسم .

- يغيب عن منتخب قطر المهاجم خلفان إبراهيم خلفان بسبب الإصابة وكذلك المهاجم سبستيان سوريا وذلك لأسباب خاصة على حد وصف مدرب قطر جمال بالماضي .

- يغيب عن المنتخب السعودي بسبب الإصابة حسن معاذ في حين أن بقية النجوم الذين اختارهم لوبيز على أتم الاستعداد للبطولة .

- يشارك فريق من المتطوعين من طلاب قسم الإعلام بجامعة الملك سعود في النشاط الإعلامي للبطولة من خلال تواجدهم في اللجنة الإعلامية .

- حضر مع الوفد العراقي بعض الإعلاميين الذين لا يجيدون الحديث باللغة العربية ويحتاجون إلى مترجم خاص وهم من شمال العراق وتحديداً إقليم كردستان .

- تفاجأ لاعبو المنتخب اليمني بحضور جماهير تساندهم في تدريبات الفريق وقد حملت الجماهير لافتة كتبوا عليها ( نريد الفوز الأول ) حيث لم يسبق لليمن أن حققت أي انتصار في دورات الخليج وكانت بداية المنتخب اليمني منذ خليجي 16 بالكويت .

- لاعبو منتخب الكويت قاطعوا قنوات بي إن سبورت مشترطين لعودتهم للحديث لها الاعتذار عن خبر إقالة المدرب فييرا .

- تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صور لاعبي منتخب الكويت وكذلك مدربهم فييرا وهم يؤدون مناسك العمرة .

- تقدم اللجنة المنظمة جهوداً كبيرة في سبيل تذليل كافة العقبات للضيوف الخليجيين.

- تقدم شركة stc خدمات رائعة للإعلاميين من خلال إنترنت سريع وأجهزة حديثة.

- اللجنة الإعلامية في البطولة نجحت من خلال فريق عمل كبير في تقديم مواد صحافية مميزة للإعلاميين الخليجيين من أخبار وصور وتصاريح في الموقع الرسمي للبطولة وكذلك في التطبيق الخاص للأجهزة الذكية .

- إدارة ملعب استاد الملك فهد بقيادة الأستاذ خالد العقيل ونائبه عبد الله الدريس وبقية زملائهم يقدمون عملا رائعا من أجل إنجاح اليوم الأول للبطولة .

- تم تجهيز مركز إعلامي حديث ومميز في استاد الملك فهد الدولي سيستفيد الإعلاميون منه في إرسال موادهم الصحافية .

- سيكون حفل افتتاح البطولة مختلفا ومميزا رغم قصر فترته الزمنية حيث لن يستغرق سوى ساعة واحدة ولكنه سيكون مبهرا بالعروض التي تواكبه والأوبريت الذي سيشدو به حسين الجسمي ورابح صقر .

- شهد فندق هوليدي إن القصر تقديم أضخم مركز إعلامي عرفته بطولات الخليج من خلال قاعة ضخمه تضم منصة رائعة للمؤتمرات الصحافية، وكذلك عشرات أجهزة الكمبيوتر المزوّدة بالإنترنت وطابعات وفاكسات، كما يتواجد فريق عمل على مدار الساعة يقدم الخدمات للإعلاميين .

- لاتزال القنوات الإماراتية حتى ساعة كتابة هذا الخبر بعيدة عن الحصول على حقوق نقل البطولة وربما تشهد اللحظات الأخيرة قبل الافتتاح تطورات حول هذا الأمر .

موضوعات أخرى