أثنى على نتائج الاستثمار في عقول أبناء وبنات المنطقة

الأمير سعود بن عبدالمحسن يرعى حفل جائزة حائل للقرآن الكريم

حائل - عبدالعزيز العيادة:

قال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن, أمير منطقة حائل الرئيس الفخري للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة: «إننا في هذه البلاد المباركة نحتفي بالقرآن الكريم وأهله, وإن هذه البلاد تؤمن أيماناً خالصاً بأن هذا الكتاب هو نبراسها ودليلها - إن شاء الله - للخير والصلاح». وأشاد سموه بنجاح حفل جائزة حائل للقرآن الكريم في نسخته الخامسة استمراراً لنجاحاتها السابقة في المواسم الأربعة السابقة, وأثنى على نتائج الاستثمار في العقول الذهبية لأبناء وبنات المنطقة، وقدرتهم على التفوق في حفظ القرآن الكريم وتدبر آياته. وقال سموه: إن الأميز في الجائزة تفوُّق شبابها وفتياتها بتدبر آيات كتاب الله, والحرص على تطبيق آياته عملياً. منوها سموه بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين للجمعيات الخيرية والعناية بكتاب الله, وتشجيع حفظته.

وكان سمو الأمير سعود قد رعى جائزة حائل للقرآن الكريم في نسختها الخامسة, معبراً عن سعادته بهذا الحفل، الذي يضم نخبة من حفظة كتاب الله.

وقال سموه: إن أعداء الأمة يتربصون بنا رغبة منهم في أن يجدوا خللاً. ومثل هذه المناسبات هي أعظم ردٍّ على كل من يريد النيل من هذه البلاد. مشدداً على أن المملكة - ولله الحمد - تتمسك بكتاب الله وسنة رسوله, داعياً الله أن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار، وأن يحفظ لنا ولاة أمورنا.

وكان الحفل الخطابي قد تضمن عرضاً مرئياً عن الجائزة، قدمه أمين جائزة حائل للقرآن الكريم الشيخ خالد العامر, بيّن فيه أن رؤية الجائزة هي التميز في تحفيز الناشئة لحفظ القرآن الكريم وإتقانه, ومؤكداً أن الجائزة أخرجت من أبناء حائل مَنْ مثَّل المنطقة محلياً, كما مثَّل المملكة عالمياً، وحقق مراكز متقدمة.

وأضاف: الجائزة في نسختها الخامسة شارك فيها عددٌ من الجهات، مثَّلها أكثر من 80 طالباً وطالبة, وأشرف على تحكيمها نخبة من المختصين ذوي الخبرة. منوهاً بدعم سمو أمير منطقة حائل ومؤازرته لكل أعمال الجمعية التي تخدم القرآن الكريم وأهله.

بعد ذلك قدَّم طالبان نماذج من تلاوة القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة رئيس المحكمة العامة الشيخ محمد الجزاع كلمة، قال فيها: إن الجمعية حققت نتائج مشرفة. مقدماً التهنئة للفائزين بالجائزة من الطلاب والطالبات وحفاظ كتاب الله وأولياء أمورهم بهذا الإنجاز, حاثهم على أن يكونوا قدوة صالحة لغيرهم في الأدب والأخلاق، ومثمناً دور كافة الجهات الحكومية والخاصة الداعمة والمشاركة في الجائزة ولجانها العاملة، ثم ألقى مدير مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية سعود التمامي كلمة بالمناسبة.

وفي ختام الحفل قام سمو الرئيس الفخري للجمعية بتكريم الفائزين بالجائزة والمشاركين في التحكيم ولجنة التحكيم, وكذلك الجهات الحكومية المشاركة والمتعاونون والرعاة.

ثم تسلَّم سموه هدية تذكارية من الجمعية بهذه المناسبة.