وسط إجراءات أمنية مشددة

منتخب مصر يتطلع لتخطي عقبة السنغال والاقتراب من التأهل لأمم إفريقيا 2015

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم مواجهة صعبة ومصيرية مساء اليوم السبت عندما يستضيف نظيره السنغالي بإستاد القاهرة الدولي وسط حضور 25 ألف متفرج، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2015.

ويدخل المنتخب المصري لقاء اليوم وهو يحتل المركز الثالث في المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط بينما يحتل السنغال المركز الثاني برصيد 7 نقاط فيما يتصدر المنتخب التونسي المجموعة برصيد 10 نقاط وتقبع بتسوانا في المركز الأخير بدون نقاط وليس لها أي فرص في التأهل لأمم أفريقيا.

ويعرف الفراعنة أنه لا بديل أمامهم سوى تحقيق الفوز على السنغال في هذه المباراة المصيرية وحصد الثلاث نقاط لرفع رصيدهم إلى النقطة 9 والاقتراب خطوة من التأهل لأمم أفريقيا 2015 بعد الغياب عن النهائيات لدورتين متتاليتين وذلك قبل مواجهة مصر وتونس في الجولة الأخيرة يوم الأربعاء المقبل بمدينة رادس التونسية.

وأكد شوقي غريب – المدير الفني لمنتخب مصر – على أهمية وصعوبة المباراة لأنها مصيرية بالنسبة للمنتخبين، خاصة منتخب الفراعنة الذي لا بديل أمامه سوى الفوز وحصد الثلاث نقاط لأن أي نتيجة أخرى غير الفوز تعني ابتعادهم عن المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للنهائيات والانتظار لحسابات أصحاب المركز الثالث في المجموعات السبع للتصفيات.

وطالب غريب لاعبيه باستغلال عاملي الأرض والجمهور الذي سيحضر اللقاء لتشجيع الفراعنة ودعمهم أمام منتخب السنغال القوي، وشدد على ضرورة التركيز طوال المباراة واللعب من أجل الفوز فقط والاقتراب خطوة من التأهل لأمم أفريقيا.

وكان غريب قد قام خلال التدريب الأخير للفراعنة بتحفيظ اللاعبين الخطة التي سيخوض بها مواجهة السنغال اليوم، وتدريبهم على تنفيذ التعليمات من أجل تحقيق الفوز، كما استقر غريب على التشكيل الذي سيخوض به المباراة، والذي من المنتظر أن يتكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد نجيب وعلى جبر وأحمد فتحي وأحمد المحمدي في خط الدفاع ومحمد النني وحسام غالي وعمرو السولية ووليد سليمان في الوسط وعماد متعب ومحمد صلاح في الهجوم.

من جانبه أكد الفرنسى آلان جريس - المدير الفنى للمنتخب السنغالى - أنه جاء إلى القاهرة للفوز على منتخب مصر، مشيراً إلى أنه يعرف أن الفراعنة الآن أقوى من مباراة الذهاب فى العاصمة السنغالية داكار التى انتهت بفوز «أسود التيرانجا» بهدفين دون رد، مؤكدًا أن الفريق السنغالي سيلعب بكل قوة لحصد النقاط الثلاث وضمان التأهل لأمم أفريقيا 2015 .

يشار إلى أن المباراة ستقام وسط إجراءات أمنية مشددة خوفاً من حدوث أعمال شغب وعنف، خاصة بعدما أبلغ مسئولو اتحاد الكرة وزارة الداخلية بوجود معلومات وردت إليهم بأن هناك مجموعات ستعمل على إثارة العنف والشغب خلال المباراة، وستقوم الأجهزة الأمنية المشرفة على تنظيم اللقاء بعمليات تفتيش لدخول الجماهير وستكون ذاتية للشباب والفتيات.

موضوعات أخرى