رئيس النمسا يزور جناح المملكة في معرض كتاب فيينا ويطلع على مسيرة التنمية بالمملكة

المدينة المنورة - علي الأحمدي:

قام فخامة رئيس جمهورية النمسا هانز فيشر بزيارة جناح المملكة في معرض فيينا الدولي الرابع عشر للكتاب، واستقبله الملحق الثقافي السعودي بجمهورية النمسا الدكتور علي بن صقر، وتجول فخامته داخل أقسام الجناح، واطلع على العينات المعروضة من الكتب والإصدارات والمطبوعات، وتوقف لتناول القهوة العربية في الجناح.

وفي ختام الزيارة تسلّم فخامته من الملحق الثقافي كتاباً باللغة الألمانية حول مسيرة التنمية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وهدية تذكارية تراثية بهذه المناسبة.

وكان سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية النمسا محمد بن عبدالرحمن السلوم قد افتتح جناح المملكة في معرض فيينا الدولي الرابع عشر للكتاب، وقام بجولة على أقسام الجهات المشاركة، يرافقه الملحق الثقافي السعودي وعدد من السفراء والدبلوماسيين العرب في النمسا، واطلعوا على عينات من الكتب والمطبوعات المعروضة في الجناح.

وأوضح الدكتور علي بن عبدالله بن صقر أن مشاركة المملكة في معرض فيينا الدولي الرابع عشر للكتاب تهدف إلى تقديم عمل مميز ومشرّف، يعكس مكانتها عربياً وإسلامياً ودولياً عبر تاريخها العريق من خلال 800 عنوان، منها 100 عنوان باللغات الأجنبية، وخمسة آلاف كتاب ومجلة.

كما يتضمن البرنامج الثقافي المصاحب عدداً من المحاضرات والفعاليات الثقافية، وتوقيع الكتب لمؤلفين سعوديين.

كما بيَّن الدكتور صقر أن جناح المملكة في المعرض يحوي برامج وفعاليات ثقافية متنوعة، وجدت إقبالاً واسعاً، خاصة أن المملكة كانت الشريك وضيف الشرف في معرض فيينا الدولي للكتاب العام الماضي.

وتتضمن البرامج الخاصة المصاحبة للمعرض زيارة لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحوار بين أتباع الأديان والثقافات في العاصمة النمساوية فيينا.