برعاية سمو أمير المنطقة.. أبرز التجارب المحلية لشباب وشابات الوطن

جامعة جازان تنظّم الملتقى الأول للإبداع وريادة الأعمال

جازان - على العمودي:

يرعى أمير منطقة جازان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر حفل افتتاح الملتقى الأول للإبداع وريادة الأعمال الذي تنظمه جامعة جازان، وتنطلق فعالياته الأربعاء القادم، ويستمر لمدة يومين، وسط مشاركة كبيرة من رواد الأعمال الشباب والشابات من داخل المنطقة وخارجها، إلى جانب حضور عدد من رجال الأعمال والمديرين التنفيذيين لعدد من الشركات والمؤسسات.

من جانبه، شكر معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد آل هيازع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر على ما تحظى به الجامعة وطلابها من متابعة ودعم سموه لكل برامجها وأنشطتها.

وأوضح آل هيازع أن الهدف من إقامة الملتقى الأول للإبداع وريادة الأعمال يكمن في عرض أبرز التجارب المحلية في الإبداع وريادة الأعمال لشباب وشابات الوطن، وإبراز دورهم في منظومة الاقتصاد الوطني الذي يعد جزءاً من استراتيجية الجامعة في نشر مفهوم الاقتصاد المعرفي، مع إيجاد بيئة متكاملة لدعم الابتكار وريادة الأعمال.

وأكد مدير الجامعة أن تنمية المواهب والقدرات الإبداعية من أهم أولويات جامعة جازان التي شرعت في تحقيقها ضمن خططها ومناهجها التعليمية، مضيفاً بأن الملتقى سيناقش كذلك دور الجامعات والمؤسسات التعليمية في تعميق مفهوم حاضنات الأعمال، وتمكين رواد الأعمال والمختصين من مواكبة المستجدات.

من جانبه، أوضح وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور سلطان الحازمي أن الملتقى تنظمه وحدة الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة، مشيراً إلى أن الملتقى سيشخص واقع الإبداع المعرفي وريادة الأعمال وبيان دورها في خفض نسبة البطالة ودعم اقتصاديات المعرفة، إلى جانب تعزيز ثقافة ريادة الأعمال، وإبراز دور المبادرات الرسمية والمجتمعية بالمملكة، وذلك بإشراك عدد كبير من رواد الأعمال الفعليين للمشاركة بتجاربهم، والتعرف على تجارب ريادة الأعمال النسائية في المملكة.

وقال الحازمي: إن اللقاء يستهدف الطلاب والطالبات ورواد ورائدات الأعمال وأعضاء هيئة التدريس والمؤسسات الحكومية والأهلية الداعمة لريادة الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة. موضحاً أن الملتقى سيناقش أهمية دور الجامعات والمؤسسات التعليمية في مواكبة المستجدات في مجال ريادة الأعمال، وتعميق مفهوم حاضنات الأعمال وحدائق المعرفة، سواء كانت تقنية أو ريادية.

موضوعات أخرى