أمير منطقة الرياض يفتتح الدورة التدريبية لرؤساء المراكز بمنطقة الرياض

الجزيرة - واس:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض أمس، الدورة التدريبية لرؤساء المراكز بمنطقة الرياض البالغ عددهم (498) رئيسًا تحت عنوان «تنمية المهارات الإشرافية لرؤساء المراكز»، وذلك بقصر الحكم بالرياض.

وقال سموه في كلمة وجهها للمجموعة الأولى من رؤساء المراكز في الدورة التدريبية: «يسعدني أن التقي بكم لنبدأ خطوة جديدة من خطوات التطوير في إمارة منطقة الرياض».

وأضاف سموه «تأتي هذه الدورة استمرارًا للتعاون بين الإمارة ومعهد الإدارة العامة وبيوت الخبرة من جامعات ومؤسسات بهدف تطوير قدرات ومهارات منسوبي الإمارة في مختلف الإدارات والمحافظات والمراكز، بما يعزز قدراتهم على أداء المهام والأعمال المطلوبة منهم بالصورة المأمولة، بالتأكيد سيكون له الأثر في تقديم الخدمات للمواطنين بالكفاءة والجودة اللازمة».

واختتم سمو أمير منطقة الرياض كلمته حاثًا الجميع على الحرص والتفاعل مع هذه المحاضرات والدورات التدريبية من أجل المعرفة وتنمية القدرات وتداول الأفكار المفيدة للعمل.

يذكر أن الدورة التدريبية التي سيقدمها تركي العتيبي مدتها خمسة أيام سيتخللها عدد من ورش العمل بجانب طرح حالات للدراسة التطبيقية سيتم نقاشها بشكل جماعي وفق مهام وصلاحيات رؤساء المراكز.

كما ستتضمن موضوعات علمية أبرزها التخطيط والإشراف الإداري والاتصال الفعال، والتعامل مع الآخرين، وكتابة التقارير والخطابات الرسمية.

حضر الافتتاح معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور أحمد بن عبد الله الشعيبي، ووكيل إمارة منطقة الرياض عبد الله بن مجدوع القرني ووكلاء الإمارة المساعدون ومديرو العموم.