بمعرض توعوي:

الهيئة السعودية للحياة الفطرية تشارك في فعاليات (خليجي 22)

الجزيرة - عبدالله الجبيري:

تشارك الهيئة السعودية للحياة الفطرية في فعاليات بطولة كأس الخليج (خليجي 22) في نسختها الحالية بمعرض توعوي عن الحياة الفطرية حيث يشتمل المعرض على عرض لأفلام توعوية من إنتاج الهيئة إضافة إلى عرض لصور عن النمر العربي والتنوع الأحيائي الفطري في المملكة العربية السعودية مع الشرح التوضيحي المصاحب لهذه العروض، بالإضافة إلى توزيع الحقائب التوعوية متضمنة مجموعة مختارة من المطويات والأقراص الممغنطة لتوزيعها على رؤساء الوفود.

كما قامت الهيئة أيضاً بإعداد لقاءات مفتوحة مع لاعبي المنتخبات الخليجية المشاركة لإبداء دعمهم لحماية الأحياء الفطرية، ونقل رسالة الحفاظ على التنوع الأحيائي عبر بث الرسائل التوعوية من قبل نجوم كرة القدم.

وسيتم عرض فيلم توعوي في فترة ما بين المباريات، إضافة إلى مجموعة من العبارات التوعوية المعدة بعناية والتي ستعرض على شاشة الملعب للتوعية بأهمية الحفاظ على الحياة الفطرية.

وقد صرح الأمير بندر بن سعود بن محمد رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية أن هذه المشاركة من الهيئة تهدف لتعزيز جهود المحافظة على الأنواع الفطرية المهددة بالانقراض، وذلك من خلال إلقاء المزيد من الضوء وبث الرسائل التوعوية من خلال فعاليات البطولة ومشاركة نجوم كرة القدم في دول الخليج العربي لإيصال الرسائل التوعوية للمساهمة في الحفاظ على التنوع الأحيائي للأنواع الفطرية المهددة بالانقراض في دول الخليج العربي.

وقد شكر سموه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب على دعمه وتبنيه رسالة الحياة الفطرية في دول المجلس وإيمانه بأهمية المحافظة على التنوع الاحيائي في دول المجلس.

كما شكر سمو رئيس الهيئة الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلاً في الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس دورة الخليج العربي لكرة القدم «خليجي 22», وإدارة المنتخب السعودي لكرة القدم وكافة اللاعبين والإداريين في منتخبات دول المجلس على اهتمامهم بالمحافظة على الحياة الفطرية.

جدير بالذكر أن المعرض التوعوي المصاحب لأنشطة (خليجي 22) بدأ يوم الخميس الموافق 20/1/1436هـ في المركز الإعلامي المخصص للدورة بفندق الهوليداي إن بالرياض.

موضوعات أخرى