وزير الرياضة المصري يحذر اتحاد الكرة من الحل يوم الخميس المقبل

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أرسلت وزارة الشباب والرياضة برئاسة خالد عبد العزيز خطاباً رسمياً إلى اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، يستعجل فيه رد الأخير على قضية إهدار المال العام، التي تخص شركة ماتش ورلد، للمرة الأخيرة قبل انتهاء المدة التي حددتها الوزارة للرد على المخالفة يوم الخميس المقبل الموافق 20 نوفمبر الجاري.

وطبقاً للمادة 45 من لائحة وزارة الشباب والرياضة، فإنه في حال عدم رد مجلس الجبلاية على هذه المخالفة حتى الموعد المحدد فمن حق وزير الشباب والرياضة إصدار قرار بحل الاتحاد، وتحويل المخالفة إلى النيابة العامة؛ إذ تنص المادة على أنه من حق الوزير المختص حل مجلس الإدارة في حال وجود مخالفة مالية وعدم إنهائها خلال 30 يوماً.

وكان وزير الرياضة قد أرسل من قبل خطاباً يطالب فيه برد اتحاد الكرة على مخالفة ماتش ورلد خلال الفترة الماضية، قبل انتهاء الـ 30 يوماً المحددة بحق الجبلاية في الرد.

وكان اتحاد الكرة قد اتفق مع شركة ماتش ورلد على خوض وديتين، الأولى أمام تشيلي يوم 30 مايو، والثانية أمام جامايكا 4 يونيو، مقابل 260 ألفاً حصل منها مسؤولو الجبلاية على 130 ألف دولار قبل السفر، ولم يحصلوا على باقي المستحقات حتى الآن؛ ما دفع وزارة الرياضة لتوجيه تهمة إهدار المال العام للجبلاية، خاصة أن الفقرة رقم 5 من العقد المبرم بين الجبلاية وماتش ورلد تنص على حصول الاتحاد على باقي المبلغ قبل الودية الثانية.

موضوعات أخرى