محلل (الجزيرة) القانوني:

العماني يغفل جزائية لقطر.. ويتجاهل تهوركريم المتكرر

قال محلل الجزيرة القانوني والمحاضر والمقيّم الحكام بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أحمد الوادعي بأن الحكم العماني يعقوب عبدالباقي لم يقدم مستوى فنيا جيدا ووقع في أخطاء خلال اللقاء الذي أداره بين قطر واليمن، حيث فات عليه احتساب ركلة لمنتخب قطر في الدقيقة 96 و27 ثانية عندما قام حارس اليمن بالقفز على مهاجم قطر إبراهيم ماجد كان الواجب احتساب ركلة جزاء لقطر، أيضاً هناك مخالفة على مهاجم قطر في الدقيقة 7 عندما لمس الكرة بيده الحكم احتسبها ركنية لقطر وقرار عكسي.

أيضاً خطأ لليمن لم يعلن عنه في الدقيقة 30 و29 ثانية أيضاً خطأ آخر لليمن بالقرب من المساعد الأول في الدقيقة 46 و27 ثانية لم يعلن عنه.

فيما يخص العقوبات الإدارية لم يحسن التطبيق الصحيح فلاعب قطر رقم 20 كريم مارس التهور أكثر من مرة ومع ذلك لم يشهر له البطاقة الصفراء، أيضا تدخله مع مدافع اليمن محمد بقشان كان الواجب اشهار له البطاقة الصفراء للتهور.

لياقته عالية وتحركاته جيدة ومنتبه لمساعديه، المساعد الأول سيف الغافري أجاد في ضبط التسلل ولكن يسجل عليه عدم مساعدة الحكم في الأخطاء القريبة منه وكان الواجب أن يساعد الحكم في احتساب ركلة جزاء لقطر. المساعد الثاني عبدالله الشماخي قام بواجبه على أكمل وجه.

الحكم يستحق 7.3 من 10، المساعد 7.9 من 10، المساعد الثاني 8.6 من 10. أما فيما يخص طاقم لقاء السعودية والبحرين قال الوادعي: الحكم العراقي مهند عيسى أجاد بشكل جيد جدا في تفسير وتطبيق مواد اللعبة ولكنه لم يُحسن تطبيق العقوبات الإدارية فكان الواجب اشهار البطاقة الصفراء للاعب السعودي تيسير الجاسم في الدقيقة 10 للتهور، أيضاً بطاقة عبدالله عمر لاعب البحرين غير مستحقة، أيضاً كان الواجب عليه اشهار البطاقة الصفراء للاعب البحرين عبدالوهاب الصافي للتهور.

لياقته عالية وشخصيته بارزة ومظهره لائق ومتعاون مع مساعديه ومنتبه لمساعديه، أيضاً تحركاته وتمركزه جيد.

المساعدان نجاح راشد ومؤيد علي قاما بواجبهما واستطاعا ضبط التسلل ما عدا حالة واحدة، المساعد الثاني لم يحسن التقدير فيها في الدقيقة 90 و55 ثانية.

الحكم يستحق 8.3 من 10، المساعد الأول 8.5 من 10، المساعد الثاني 8.4 من 10.

موضوعات أخرى