«فيفا»: السنغال اغتال أحلام المصريين في التأهل لأمم إفريقيا

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الضوء على الهزيمة التي تلقاها المنتخب المصري الأول لكرة القدم أمام نظيره السنغالي بهدف دون مقابل، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2015.

وقال الموقع الرسمي لـ«فيفا» إن المنتخب السنغالي حقق فوزاً مستحقاً، اغتال به أحلام المصريين في التأهل لكأس الأمم الإفريقية بعد غياب دورتين متتاليتين، هما 2012 و2013.

وأوضح «فيفا» أن هجمات «الفراعنة»، أبطال أمم إفريقيا 7 مرات، اتسمت بالتسرع والعشوائية، ولم تشكل أي خطورة على مرمى السنغال، رغم أن الفريق يلعب على أرضه ووسط جماهيره الغفيرة التي ساندته حتى النهاية.

من جانبه، أبرز الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» فوز أسود التيرانجا على الفراعنة بهدف دون رد، كاتبًا في تغريدة: «السنغال تاسع المنتخبات المتأهلة إلى أمم إفريقيا 2015 بعد الفوز على الفراعنة».

كما أبدت صحيفة «ليكيب» الفرنسية اندهاشها الشديد لخروج المنتخب المصري من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة على التوالي، وقالت إن المنتخب المصري، الذي توج بطلاً لإفريقيا ثلاث مرات متتالية، عادل إنجازه التاريخي «سلبياً»، بفشله في الصعود للمونديال الإفريقي ثلاث مرات.

موضوعات أخرى