الهلال الأحمر يعتمد تعيين 60 فنياً بمناطق المملكة وترقية 652 موظفاً

الجزيرة - ياسر الجلاجل:

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي تعيين 60 مرشحاً على تخصصات مختلفة عدة. وقد اعتمد سموه اثنين وثلاثين من المبتعثين على نفقة الهيئة الذين أنهوا دراستهم بنجاح في تخصص الإسعاف وطب الطوارئ لفئة «فني»، وثلاثة عشر «فنياً صيدلياً»، إضافة إلى خمسة عشر «فني أجهزة طبية».

كما اعتمد سموه حركة النقل لسبعة موظفين بتخصص «فني صيدلي»، وإعادة توزيع سبعة وعشرين فنياً صيدلياً، وترقية «662» موظفاً من المشمولين بلائحة الوظائف الصحية من المستوى المثبت عليه للمستوى الذي يليه.

وشملت التعيينات الجديدة توزيعهم على المراكز الجديدة، وأخرى بحاجة لتزويدها بمسعفين؛ إذ تم توجيه عدد (7) فنيي إسعاف في منطقة مكة المكرمة، وستة مسعفين بمنطقة الرياض، إضافة لأربعة مسعفين بالمدنية المنورة وجازان، وثلاثة مسعفين في المنطقة الشرقية والجوف، ومسعف في عسير، إضافة لثلاثة مسعفين تم توزيعهم على باقي المناطق.

وجاءت التعيينات الجديدة لـ»فني صيدلي»، بعدد ثلاث عشر في كل من منطقة الرياض والإدارة الرئيسية أربعة موظفين، وتعيين موظفين في مكة المكرمة والباحة، وموظف واحد في كل من نجران والجوف والقصيم والمنطقة الشرقية وتبوك ومنطقة عسير. كما تم توزيع خمسة عشر فني أجهزة طبية على مناطق المملكة في كل من الإدارة العامة الرئيسية بالرياض ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية بموظفين، إضافة لموظف واحد في كل من القصيم وعسير وحائل والباحة وجازان وتبوك والجوف والمدنية المنورة والحدود الشمالية، وتوزيع السبعة والعشرين فنياً صيدلياً في إدارة التموين الطبي بالإدارة العامة بمناطق المملكة.