مدير «خليجي 22» يؤكد لـ«الجزيرة»:

فنية البطولة تمنح العراق مهلة ثلاثة أشهر لاتخاذ القرار النهائي حول النسخة القادمة

كتب - زيد السبيعي:

أكد مدير بطولة دورة كأس الخليج22 أحمد الخميس بأن أمناء سر الاتحادات الخليجية وافقت في اجتماعها صباح أمس على إعطاء الاتحاد العراقي لكرة القدم مهلة لمدة 3 أشهر بناء على طلبهم من أجل اتخاذهم القرار النهائي حول استضافته لخليجي 23 بالبصرة، بالإضافة إلى محاولته مع الاتحاد الدولي لرفع الحظر عن لعب المباريات في الأراضي العراقية وتجهيزات ملف الاستضافة بشكل كامل.

وأشار الى أن اللجنة اتخذت العديد من التوصيات التي ستقدم اليوم في اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية الذي سيعقد في فندق الرتز كارلتون على هامش البطولة، ومنها تعديل بعض مواد اللائحة بالدورة وتبادل الحكام بين الدول الخليجية، وعمل دورات تدريبية والاستفادة من الخبرات، كما ذكر بأن الاتحاد العماني قد عرض مقترحا لإنشاء لجنة تسمى ( اللجنة الدائمة للبطولة الخليجية) وسيتم عرض الموضوع في الاجتماع المقبل.

وبين أن مقترح سمو وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل بشأن تحويل البطولة إلى أولمبياد رياضي خليجي يحتاج إلى دراسة مستضيفة من جميع اللجان الأولمبية، مشيراً إلى أن الدورة في نسختها 22 نجحت بكل المقاييس لما لمسناه من انطباعات الوفود الخليجية.

واختتم حديثه بأن اللجنة قد طلبت من الاتحاد السعودي ترشيح حكم بديل للحكم الدولي مرعي العواجي الذي استبعدته اللجنة بعد تصريحاته الإعلامية الأخيرة.

موضوعات أخرى