أربعة منتخبات تبحث عن مقعدين

الكويت والإمارات ... شوط استثنائي وتعادل

فرطت الإمارات حاملة اللقب في تقدمها 2-صفر واستقبل مرماها هدفين في غضون ثلاث دقائق لتتعادل 2-2 مع الكويت في الجولة الثانية لـ(خليجي 22) امس، وتقدمت الإمارات بهدفين بواسطة علي مبخوت ق 18 و35 لكن الكويت أدركت التعادل سريعا بتسجيل هدفين قبل نهاية الشوط الأول عن طريق يوسف ناصر وبدر المطوع. وأصبح رصيد الكويت أربع نقاط في صدارة المجموعة الثانية متقدمة بنقطتين على الإمارات. ومنذ البداية وضح تفوق الإمارات على الكويت، وسدد بقوة لكن خالد إبراهيم تدخل في الوقت المناسب وحولها إلى ركلة ركنية بعد مرور ربع ساعة من البداية. وبعد دقيقة واحدة نفذ عموري - أفضل لاعب في خليجي 21 - الركلة الركنية نحو اسماعيل الحمادي الذي ارتقى عاليا ليحول الكرة برأسه لكنها ارتطمت بالعارضة لتضيع فرصة جديدة ق 16.

ومن هجمة مرتدة سريعة توغل عموري من قبل منتصف الملعب ومهد الكرة إلى المندفع مبخوت الذي راوغ المدافع الكويتي إبراهيم قبل أن يسدد الكرة بشكل رائع من فوق الحارس نواف الخالدي.

وكان بوسع أحمد خليل مهاجم الإمارات أن يضيف الهدف الثاني بعدما انفرد بالمرمى من ناحية اليسار لكنه تباطأ ليتدخل دفاع الكويت في الوقت المناسب ويتمكن من إبعاد الكرة ق 21.

وبعد أربع دقائق أهدر الحمادي فرصة أخرى لتعزيز تقدم الإمارات وتلاه مهند العندي عندما وضع كرة برأسه خارج المرمى بقليل وسط سيطرة تامة لحامل اللقب على مجريات اللقاء.

وتبادل عموري الكرة مع عامر عبد الرحمن الذي مهدها إلى مبخوت عند حافة منطقة الجزاء قبل أن يسدد بقوة في المرمى لتعزز الإمارات تقدمها بشكل مستحق.

لكن في غضون أربع دقائق فقط انتفض منتخب الكويت بقوة.

وقلص ناصر الفارق بضربة رأس بعد تمريرة عرضية ق 37 من ناحية اليمين عن طريق المطوع الذي أدرك التعادل بعد دقيقتين فقط. وتوغل المطوع من ناحية اليسار قبل ان يطلق تسديدة هائلة في الزاوية العليا للحارس علي حصيف.

وبدا أن الكويت ترغب في الحفاظ على التعادل خلال الشوط الثاني بينما كانت الإمارات الأكثر استحواذا على الكرة لكن دون صناعة نفس العدد الهائل من الفرص في الشوط الأول.

العراق × عمان

أحرز المنتخب العماني هدفا من ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني لتتعادل بهدف لمثله مع العراق في ختام الجولة الثانية من المجموعة الثانية.

سيطر العراق مبكرا وتوج ياسر قاسم السيطرة بهدف «14», جاء الدور على الفريق العماني بطل 2009 ليبسط سيطرته بقيادة لاعب الوسط أحمد مبارك كانو الذي منح فريقه التعادل من «ضربة جزاء» «50».

وحصل العمانيون على أكثر من فرصة جيدة لحسم المباراة في الشوط الثاني لكن الثنائي الهجومي عبد العزيز المقبالي وقاسم سعيد فشلا في إضافة أهداف أخرى في شباك الحارس العراقي جلال حسن.

وتملك عمان نقطتين من مباراتين مقابل نقطة واحدة للعراق في المجموعة الثانية التي تتصدرها الكويت بـ4 نقاط .

وفي الجولة الثالثة والأخيرة الخميس القادم سيلعب العراق مع الإمارات وستلتقي عمان مع الكويت صاحبة الألقاب العشرة في البطولة وهو رقم قياسي.

موضوعات أخرى