بعد أن وضع حجر الأساس لمقر «كبدك»

فيصل بن مشعل: الجمعية مقرها القصيم وخدماتها تصل لكافة مناطق المملكة

بريدة - بندر الرشودي:

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد (كبدك) بتفاعل الجميع لإنشاء الجمعية من جهات حكومية وخاصة وداعمين لخدمة ومساعدة مرضى الكبد بشكل خاص داخل المملكة وخارجها، مشيرًا سموه إلى أن الجمعية تخدم كل أبناء الوطن الغالي في كل مكان من مقرها في منطقة القصيم، وتسعى بالإضافة إلى الخدمات المقدمة إلى إيجاد فروع في المناطق ذات الأولوية بالنسبة لعدد الحالات المرضية والاحتياج للمساعدة، وتضع أولويات لفتح الفروع، حيث افتتح أول فرع للجمعية في منطقة حائل عام 1435هـ، والعمل جار على افتتاح فروع في كل من منطقتي الرياض والشرقية بإذن الله تعالى، كما يجري دراسة الاحتياج من قبل لجان مختصة في الجمعية بشكل دقيق، وكذلك الاستفادة من الجهات ذات العلاقة في مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

وقال سموه:» الجمعية بدأت بحلم وتحقق الحلم ولله الحمد، ولم أكن أتوقع أن تصل إلى ما وصلت اليه الآن بهذه السرعة وأولها إنشاء مقر للجمعية، وإن ما حصل للجمعية لم يتم بجهد شخص واحد وليس مني شخصياً، وإنما بعمل جماعي من المدير التنفيذي للجمعية وأعضاء مجلس الإدارة واللجان العاملة «.

وأكد سموه أن الجمعية تسير بالاتجاه الصحيح بتوفيق من الله قبل كل شيء ثم بدعم أهل الخير وتفاعل الجميع. حيث شاركت الجمعية في موسم حج هذا العام بتوعية الحجاج بمرض الكبد وكيفية الوقاية منه, لافتًا سموه إلى أن الجمعية لديها مخطط استثماري تابع وعائد ريعه للجمعية، وبصدد استلام الأرض من أمانة المنطقة، وذلك بعد إنشاء المبنى الرئيسي للجمعية الذي له الأولوية في إقامته، وأشار سموه إلى أن مجموع المرضى المستفيدين من الجمعية 650 مريضا يقدم لهم خدمات متعددة كالعلاج في المستشفيات والسكن والإعاشة وغيرها من الخدمات والتسهيلات، منهم 250 يستفيدون من مساعدات نقدية، داعياً الله عز وجل لمرضى الكبد الشفاء العاجل.

جاء ذلك بعد أن وضع سمو نائب أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد (كبدك)، حجر الأساس لمقر الجمعية شمال مستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة بريدة.

حيث أقيم حفل خطابي بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم قدم أمين عام الجمعية الدكتور خالد بن صالح الخطاف كلمة رحب فيها بسمو نائب أمير منطقة القصيم والحضور، مثنياً على دعم سموه الملموس والمتواصل للمشروع وبمتابعته للجمعية وأنشطتها على جميع الأصعدة.

ثم أعلن عضو الجمعية صالح الخويلد أسماء المتبرعين لإنشاء مقر الجمعية خلال الحفل بمبلغ إجمالي وقدره 2.450 مليون ريال، وهم الشيخ يوسف الأحمدي مليون ريال، والشيخ عبدالله العضيبي مليون ريال، ورجل الأعمال مسعد بن سمار العتيبي 200 ألف ريال، والدكتور يوسف العريني 200 ألف ريال، وفاعل خير بـ50 ألف ريال.

عقب ذلك وضع سموه حجر الأساس للمشروع، الذي سيشيد على مساحة تقدر بـ1000 متر مربع، وبتكلفة إجمالية للمشروع تُقدر بـ10 ملايين ريال، ثم اطلع على تصاميم المشروع واستمع إلى شرح مفصل عنها من قبل المقاول المنفذ، ثم كرم سموه الرعاة والمتبرعين والجهات المساندة.

وفي ذات السياق رأس سمو نائب أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد (كبدك) الجمعية العمومية لمرضى الكبد (كبدك) في فندق السلمان بمدينة بريدة، بحضور أعضاء الجمعية واللجان العاملة والمسؤولين ونخبة من الأطباء ورجال المال والأعمال، واستعراض الاجتماع أهم الأعمال التي تم إنجازها من قبل إدارة الجمعية، إضافة إلى استعراض تشكيل الجمعية العمومية والتعريف بالأعضاء وما يترتب عليهم من مهام وآلية تفعيلها, كما تضمن الاجتماع عرضاً مرئياً عن التقرير المالي لعام 1435هـ، ومناقشة المقترحات والأفكار التي تسهم في رفع أداء الجمعية.

يشار إلى أنّ الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد (كبدك) تعد الأولى من نوعها في المملكة حيث تم إنشاؤها عام 1430هـ بهدف خدمة مرضى الكبد بشكل خاص داخل المملكة وخارجها من دول الخليج والدول العربية، ونشر وتوعية المجتمع للوقاية من أمراض الكبد بإذن الله.