مؤكدًا أهمية اللحمة الوطنية .. أمير منطقة حائل:

نستطيع أن نستفيد من النقد بمعالجة السلبيات مخافة لله وحفظًا للنعم

حائل - عبد العزيز العيادة:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل، خلال الجلسة الأسبوعية مع المواطنين في قصر أجا، أن منهج الدولة منذ تأسيسها على يد المغفور له الملك عبد العزيز -طيب الله ثراه- مرتكز على تطبيق تعاليم ديننا الإسلامي، مشيرًا إلى أن ذلك حمى البلاد بتوفيق الله من مخططات الأعداء لزرع الفتن وتفريق أبناء الوطن.

وقال سموه: إن النظرة الثاقبة للقيادة الحكيمة والوعي المخلص للمواطنين جعل المملكة مثالاً يحتذى به في قوة الترابط بين القيادة والشعب.

وتحدث سموه عن جانب من مخططات أصحاب الفتن من خلال استخدام وسائل التقنية الحديثة والعمل على بث الإشاعات والتأثير على جزء من أبنائنا ممن انساقوا دون أن يشعروا خلف مخطط ظاهره حسن وباطنه يهدف لخدمة أعداء الوطن وتحويل أمنه إلى عدم استقرار لا سمح الله.

وأضاف سموه: وهذا لا يعني أن نغفل عن تقويم الأخطاء بل نحرص على التطوير والعمل بجد نحو كل ما يعود على الوطن والمواطن بالفائدة واستشهد سموه بمثال حول مهرجان مزايين الإبل بأم رقيبة وقال: هذا مهرجان تراثي وطني سواء كنا ممن نهوى مثل هذه الفعاليات أو لا، ولكن يجب علينا جميعًا وبوعي أن ننظر للمهرجان بنظرة شمولية، وألا يكون نظرنا مقتصرًا على السلبيات دون النظر للإيجابيات. واستطرد: إن الدورة الاقتصادية لحياة أبناء البادية أصبحت سنويًا تترقب موعد إقامة المهرجان والفعاليات الثقافية المصاحبة له. وأكثر الناس لا يعرف من هذا المهرجان إلا أنه مزاد وبيع بملايين استفاد منها مالك الإبل هذا أو ذاك، وإنما الواقع أن أبناء البادية بمختلف اهتماماتهم وأعمالهم لهم فائدة تعود على الكثير منهم بدخل مادي بدءًا من موفري الخدمات والأعلاف، وانتهاء بكافة المشاركين من مختلف المناطق. وأضاف سموه: نستطيع أن نستفيد من النقد من خلال العمل على معالجة السلبيات وبعض السلوكيات الخاطئة، مخافة لله وحفظًا للنعم وحرصًا على الوحدة الوطنية. كما أن المهرجان مثلاً يعد من أفضل قنوات التوعية للوصول لمختلف أبناء البادية وبالطريقة التي يتفاعلون معها ويحبونها، وأكد أن تحرك الجهات التوعوية وتنظيم حملات توعية مختلفة خلال المهرجان يعود على الوطن بمزيد من الفائدة.

وقد شارك سموه الحديث عدد من أهالي المنطقة من داخل مدينة حائل ومن أبناء المحافظات، مؤكدين حرص الجميع على الحفاظ على قوة تماسك هذا المجتمع ووقوف الجميع خلف قيادتهم الحكيمة ومشيرين إلى أن كل ذي عقل يرى ويلمس ولله الحمد جهود قيادة هذه البلاد بتوفيق الله لينعم أبناء الوطن بالأمن والأمان والحياة الكريمة.

حضر اللقاء معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم، ووكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد البقمي، وأمين منطقة حائل المهندس إبراهيم أبو راس، ومدير شرطة منطقة حائل اللواء إبراهيم الألمعي وعدد من المسؤولين.

موضوعات أخرى