مدير تعليم الجوف: التربية الخاصة تحظى بعناية كبيرة من قبل الوزارة

الجوف - محمد الحموان:

أكد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ مطر الزهراني, أنه منذ صدور القرار بدمج التربية الخاصة بمداس التعليم العام أصبحت التربية الخاصة تحظى بعناية كبيرة من قبل وزارة التربية والتعليم وإدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات, لأهمية التعامل مع هذه الفئة الغالية من أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات.

وثمن الزهراني, مبادرة إدارة التربية الخاصة بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة. وقال: إنها مكملة ومتممة لجهودهم السابقة من أجل الارتقاء بالعمل لبرامج التربية الخاصة, حتى تكون مثمرة في نتائجها من أجل أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات. وأضاف: أن التربية الخاصة والعمل فيها مسؤولية عظيمة لكونها تربية ولكونها عملية إنسانية.

من جانبه، قدم مدير إدارة التربية الخاصة الدكتور بدر الحمد, عرضاً عن مشروع «ضوابط وآلية العمل في برامج التربية الخاصة» وهو مشروع يهدف إلى تحسين أداء العاملين في برامج التربية الخاصة ليشمل الإدارة المدرسية «وكيل، مدير»، المعلمين، المرشد الطلابي، أمين مركز مصادر التعلم، معلم التربية البدنية ومعلم التربية الفنية, من خلال تحسين إجراءات العمل واتخاذ إجراءات علاجية للمعلمين المتخصصين, وإجراءات أنها تكليف المعلمين غير المتخصصين، وآلية الترشيح للعمل الإشرافي.

موضوعات أخرى