السعدان: لا قضايا منظورة أو معلقة في تعليم القويعية

القويعية - عبد الرحمن الشافي:

أوضح رئيس قسم قضايا شاغلي الوظائف التعليمية بالقويعية الدكتور عبدالله السعدان، خلال زيارة مدير التربية والتعليم بالقويعية سعد المطوع التفقدية لعدد من أقسام الإدارة، بأن القسم وخلال الفترة الماضية أنهى 44 قضية بعد اتخاذ الإجراءات النظامية حيالها وأنه لا يوجد قضايا منظورة أو معلقة في القسم في الفترة الحالية.

وأضاف الدكتور السعدان: أن قضايا الغياب والتأخر تشكل نسبة 60% من القضايا التي تحال للقسم، وتتوزع النسبة المتبقية على قضايا خلافات داخلية وقصور ومخالفات إدارية وعقاب بدني.

وقال: تم التعامل مع ظاهرة الغياب وفق خطة الزيارات الميدانية لمشرفي قسم قضايا شاغلي الوظائف التعليمية وهي زيارات وقائية لتلك الظاهرة، كان لها أثر إيجابي في انحصار نسبة غياب المعلمين تدريجياً خلال الفترة الماضية.

وأكد الدكتور السعدان، بأنه جاري إعداد الدراسات والبحوث على مدارس المحافظة حول هذه الظاهرة والتي ستسهم في الحد منها في الميدان التربوي، مضيفاً بأن رسالة القسم الإسهام في الحفاظ على مهنة التعليم سلوكاً وممارسة وصولاً إلى تربية فاعلة كما أن القسم يهدف إلى التعرف على القضايا في الميدان التربوي فضلاً عن إسهامه في إجراء البحوث والدراسات التي تعمل على الحد من القضايا .

موضوعات أخرى