خصص له هاتفاً لاستقبال استفسارات المرضى

المدينة المنورة: ضبط وافد حوّل مسكنه إلى عيادة للطب الشعبي

المدينة المنورة - مروان قصاص:

تمكن أعضاء مكافحة الغش التجاري في الإدارة العامة لشئون الأسواق بأمانة منطقة المدينة المنورة أمس الأول من الإطاحة بأحد الوافدين من جنسية عربية إثر تورطه في ممارسة العلاج الشعبي في مسكنه بحي سلطانة بوسط المدينة، وذلك باستخدامه أنواعاً مختلفة من الأدوية الشعبية المتنوعة والعسل التي يدعي علاجها لمختلف الأمراض منها الباطنية, الصدرية, الجنسية.

وقاد فريق مكافحة الغش التجاري سليمان المحمدي لضبط هذه المخالفة وبمشاركة المراقبين ضيف المحمدي وماجد السناني ونايف المزيني إثر تلقي معلومات عن أحد الوافدين وممارسته للعلاج الشعبي في مسكنه بعد أن خصص له هاتفاً لاستقبال الزبائن والاستشارات الطبية. وتمكن فريق الضبط من وضع كمين له بعد الاستدلال على موقعه ليتم ضبطه, فيما تم ضبط الأدوية والخلطات التي يقدمها للمرضى.

من جانبه أوضح مدير عام الإدارة العامة لشئون الأسواق بأمانة منطقة المدينة المنورة المكلف المهندس أحمد بن محمد الجرفي بأنه بعد ضبط الوافد وبالتحقيق معه اعترف بممارسة العلاج الشعبي من خلال بعض الأدوية الشعبية, مشيراً بأنه بتفتيش الموقع عثر على أكثر من 10 كيلو جرام من العسل وكميات أخرى من العسل الذهبي الماليزي منتهي الصلاحية لأكثر من عام ونصف, كذلك 20 عبوة من ملكات النحل مجهولة المصدر, بالإضافة إلى 250 جراما من مادة الجنسنج ومسحات طبية. مبيناً بأنه تم مصادرة وإتلاف المضبوطات, فيما تم إحالة الوافد المتورط لوحدة الضبط لاستكمال الإجراءات بحقه. فيما دعا الجرفي المواطنين والمقيمين من محاولة الانجراف خلف مثل تلك الادعاءات التي تهدف استغلال حاجتهم للحصول على الأموال. فيما أهاب مدير عام الإدارة العامة لشئون الأسواق بهم بمشاركة الأمانة في ملاحقة مثل هؤلاء المخالفين الذين يسوقون ما يهدد الصحة العامة من مختلف السلع والمنتجات وذلك بإبلاغ عمليات الأمانة على الرقم ( 940 ).

موضوعات أخرى