احتفالاً بمرور 50 عاماً على تأسيس اللجنة الأولمبية السعودية

الرئيس العام يكرم رؤساء الوفود الخليجية والرموز الرياضية ومنتخب أولمبياد 84

كتب - زيد السبيعي:

رعى الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة العليا المنظمة لخليجي لكرة القدم، ، حفل تكريم رؤساء الوفود الخليجية المشاركة بالدورة، واحتفال اللجنة الأولمبية بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسها، وذلك في صالة رعاية الشباب بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.

وبدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى الأمير عبدالله بن مساعد كلمة، رفع في مستهلها الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ على ما يحظى به شباب السعودية ورياضيوها من رعاية وعناية، ساهمتا وتسهمان في صناعة الرياضة وتقديمها بوجه مشرق في المحافل والمناسبات كافة.

كما رحّب بالحضور في هذه المناسبة التي تمثل احتفاء اللجنة الأولمبية العربية السعودية بمرور نصف قرن على تأسيسها وانطلاق مسيرتها للمشاركة في المحافل القارية والعالمية، من خلال إعداد وصقل الأبطال، وتقديمهم لميادين المنافسة ممثلين لوطنهم ومحققين لتطلعات أجيالهم. وقال: «في هذه اللحظة التي نحتفل فيها بمرور 50 عاماً على تأسيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية نتذكر بكثير من الفخر والاعتزاز المسيرة الناجحة والعمل الكبير الذي قدمه الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - بوصفه أول رئيس للجنة، وأول من وضع بذورها الأولى ورعاها ومنحها اهتمامه وحرصه ومتابعته؛ فله مني صادق الدعاء على ما قدمه لوطنه بشكل عام، ولهذه اللجنة بصفة خاصة».

وأضاف: «أحيي الأمير سلطان بن فهد الذي قاد اللجنة نحو مزيد من الحضور في المحافل العالمية والدولية، وظل حريصاً على إكمال المسيرة الأولمبية، وتوفير سبل النجاح الدائم لها.. وأشكر الأمير نواف بن فيصل على اهتمامه بالعمل الأولمبي، وسعيه الحثيث، وعمله الجاد لوصولنا لأفضل المشاركات وتحقيق أفضل النتائج».

ثم تم تكريم رموز اللجنة الأولمبية، وهم (الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - والأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل والدكتور صالح بن ناصر الذي ساهم في تأسيس وإشهار اللجنة الأولمبية العربية السعودية والأمناء السابقون للجنة عثمان السعد وسلمان الجبهان والدكتور راشد الحريول - رحمه الله).

ثم كرم الأمير عبدالله بن مساعد أول منتخب سعودي لكرة القدم شارك في أولمبياد 1983-1984م في لوس أنجلوس، ثم تم تكريم الأبطال الرياضيين الأولمبيين السعوديين الذين حققوا ميداليات في الأولمبياد، وهم: الفارس الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله الحاصل على برونزية منافسات قفز الحواجز للفرق في لندن 2012م، والعداء هادي صوعان الحاصل على فضية سباق 400م حواجز في أولمبياد سيدني 2000م، والفرسان عبدالله الشربتلي وكمال باحمدان ورمزي الدهامي الحاصلون على برونزية قفز الحواجز للفرق في أولمبياد لندن 2012م، والفارس خالد العيد الحاصل على برونزية فردي قفز الحواجز في أولمبياد سيدني 2000م، والفارسة دلما محسن الحاصلة على برونزية أولمبياد الشباب في سنغافورة 2010.

وعقب نهاية الحفل شارك الأمير عبدالله بن مساعد والحضور في العرضة السعودية.

وكان الرئيس العام لرعاية الشباب قد دشن قبل حفل التكريم معرض الرياضة الخليجي الأول الذي تنظمه شركة المحافل الدولية، وتستضيفه صالة رعاية الشباب بالرياض على مدى أسبوع كامل.

بعد ذلك كرّم سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة رؤساء الوفود الخليجية المشاركة في دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم وأمناء السر في الاتحادات الخليجية ورؤساء الوفود الإعلامية.

موضوعات أخرى