مدرب حراس الشباب فيرناندو لـ«الجزيرة»:

محظوظ جداً بإشرافي على أبرز حارسين في المملكة .. و«الشورت» سبب تألق وليد

كتب - ناجي الحقباني:

ظهر جليا خلال هذا الموسم المستوى المتطور للحراسة الشبابية بخلاف ما كانت عليه في الموسم الماضي الذي اهتزت فيه شباك الفريق 38 مرة.

التطور الملحوظ في مستوى حراس الشباب تعود أبرز أسبابه لتولي المدرب الأرجواني فيرناندو بيريز مهمة تدريب الحراس مما ساهم في ارتفاع مستوى الحراس بدلالة الرقم القياسي حتى الآن في الدوري حيث لم يلج الشباك الشبابية سوى 3 أهداف من 9 جولات حتى الآن.

الحارس الشبابي والدولي محمد العويس أكد خلال حديث سابق لـ»الجزيرة» في بداية الموسم التطور الملحوظ في مستواه معتبرا الأرجواني فيرناندو سبب بروزه إبان الإشراف عليه في الفريق الأولمبي قبل نحو أربعة مواسم، فيما يرى زميله الدولي الآخر وليد عبدالله أن الأورجواني فيرناندو مكسبا مهما لهم كحراس مرمى نظير ما يتمتع به من فكر تدريبي مختلف وجديد سيساعدهم على التألق بشكل.

فيرناندو بيريز مدرب الحراسة الشبابية تحدث لـ»الجزيرة» وأكد في بداية حديثه سعادته بالإشادات التي تلقاها بعد المعدل المميز في عدد الأهداف التي ولجت الشباك الشبابية في الدوري معتبراً ذلك طبيعيا نظير ما يملكه الفريق من عناصر مميزة في الحراسة وخط الدفاع بشكل أدق.

وأشار أيضا إلى أن التطور في مستوى الحراسة مهاريا يعود للمنافسة القوية بين الثنائي وليدعبدالله ومحمد العويس، حيث ذكر أنه محظوظ بتوليه الإشراف على اثنين من أميز الحراس ويمثلون منتخباتهم بصفة أساسية مما يساهم في سهولة تنفيذ الخطط التدريبية بشكل يسير بسبب التنافس المثالي بينهم.

وأكد أن التمارين الاحترافية والصعبة التي يطبقها لها أثر ملموس بالنسبة للحراس، إذ تم تطوير ورفع مستوى الارتماء وردة الفعل والسرعة والتي تعتبر أبرز تم العمل عليه في الفترة الماضية.

كما كشف فيرناندو أن أبرز ما يهدف إليه خلال خلال هذا الموسم هو الوصول بالحراسة الشبابية لمستوى أكبر وافضل حيث أشار إلى أنه يعمل على تطبيق مهارات إحترافية للحراس لا تطبق إلا مع حراس كبار يملكون مقومات فريدة وهو الأمر الذي تحظى فيه عناصر الحراسة في الشباب، حيث أكد أنهم الأبزر في الدوري السعودي بدليل اعتماد المنتخبات عليهم.

وحول الطقم الجديد للحارس وليد عبدالله حيث ظهر منذ بداية الموسم بمظهر مغاير عما عرف عليه بعد ارتداء الشورت قال فيرناندو البعض يعتقد أن هذا مجرد مظهر!! ولكن الحقيقة الشورت بالنسبة للحارس يساعده على السرعة والارتقاء بشكل سهل.

وأضاف: التقارير الدقيقة حول الفرق بين الشورت والبنطال الطويل تثبت أن الشورت يعطي حيوية أكبر وسرعة في ردة الفعل للحارس بشكل أخص وهو الأمر الذي أنا مؤمن به كمدرب للحراس ولكن هذا لا يعني أن البنطال الطويل ينقص من قدرات الحارس بشكل كبير.

موضوعات أخرى