جامعة القصيم تستعرض سيرة المصطفى في معرض الكتاب الدولي بجاكرتا

بريدة - بندر الرشودي:

شاركت جامعة القصيم بالتعاون مع مكتب الملحق الديني بسفارة خادم الحرمين الشريفين في معرض الكتاب الدولي بالعاصمة الأندونيسية «جاكرتا» نهاية الأسبوع الماضي, من خلال معرض خاص بالسيرة النبوية بالتعاون مع كرسي الشيخ عبدالله الصالح الراشد الحميد للسيرة النبوية في الجامعة, والذي جسد بالتفصيل سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام.

وقد تضمن المعرض استعراض إصدارات مجمع الملك فهد – رحمه الله – لطباعة المصحف الشريف, إضافة إلى عرض مصور ومرئي لأنشطة المكتب باللغة الاندونيسية.

وتم توزيع أكثر من 5000 آلاف مصحف بالإضافة إلى العديد من الكتب التي تمت طباعتها بدعم من الكرسي والمتمثلة في كتاب الرحيق المختوم وشباب الصحابة والمرأة والدعوة ومنهاج المسلم حيث تم توزيع آلاف النسخ منها باللغة الأندونيسية.

وحظي المعرض بزيارات رسمية كان أبرزها زيارة معالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس وسفير خادم الحرمين الشريفين, إضافة إلى إقبال طلاب الجامعات والمعاهد والمدارس .

ذكر ذلك المشرف على كرسي الشيخ عبدالله الصالح الراشد الحميد للسيرة النبوية بجامعة القصيم الأستاذ الدكتور سليمان بن حمد العودة والذي أشار إلى أن هذه المشاركات تأتي في إطار تفعيل دور الكرسي لنشر السيرة العطرة للمصطفى عليه الصلاة والسلام في أنحاء العالم, لافتاً إلى أن الجامعات والمدارس والمعاهد الاندونيسية طالبت بأن ننفذ جولة للمعرض لمدة لا تقل عن أسبوع في كل جهة وقد أسعدنا هذا التفاعل غير أننا سندرس الآلية المناسبة لنساهم في إيصال الرسالة الوسطية التي نزل بها رسولنا عليه الصلاة والسلام داعياً الله عز وجل أن تكون الجامعة والكرسي منارة إشعاع لنشر الرسالة المحمدية بسموها وإنسانيتها ووسطيتها.